قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


أظهرت دراسة أميركية أن الأمهات اللواتي يرضعن أولادهن طبيعياً لفترة ستة أشهر متواصلة يقل خطر إصابتهن بارتفاع ضغط الدم فيما بعد.


قال باحثون الذين أعدوالدراسة حول فوائد الرضاعة الطبيعيةإن نتائج دراستهم المنشورة في دورية علم الأوبئة الأميركية- تدعم الأدلة التي تشير إلى أن الرضاعة الطبيعية ربما يكون لها فوائد للأمهات بالإضافة إلى الأطفال، لكنها لم تثبت أن الرضاعة الطبيعية هي السبب المباشر لتمتع الأمهات بضغط دم صحي.
من جهتها قالت كبيرة الباحثين في جامعة نورث كارولينا أليسون ستويبي إن quot;النساء اللواتي لم ترضعن أطفالهن طبيعياً على الإطلاق يزيد لديهن احتمال الإصابة بارتفاع ضغط الدم، مقارنة بالنساء اللواتي يرضعن أول طفل لهن بشكل طبيعي لمدة ستة أشهر أو أكثرquot;.

وتتسق النتائج الأخيرة مع دراسات سابقة أكدت أن النساء اللواتي ترضعن أطفالهن طبيعياً يقل لديهن خطر الإصابة بالسكري وارتفاع الكولسترول وأمراض القلب في وقت لاحق من العمر. ويعتقد أن الرضاعة الطبيعية تساعد على حماية الأطفال من الأمراض الشائعة مثل الإسهال والتهابات الأذن الوسطى.
وبشكل عام يوصي الخبراء بضرورة إرضاع الأطفال بشكل طبيعي خلال الأشهر الستة الأولى، وبعدها يستمر إرضاعهم طبيعياً إلى جانب الطعام.