مرجعيون: افاد مصدر امني الاحد ان القوى الامنية المختصة اوقفت ثلاثة اشخاص في جنوب لبنان للاشتباه بتجسسهم لصالح اسرائيل ليرتفع بذلك عدد الموقوفين في هذا الاطار الى عشرة منذ مطلع العام.واوضح المصدر quot;ان قوة مختصة اوقفت الاشخاص الثلاثة في حبوشquot; قرب بلدة النبطية مشيرا الى quot;ان المعلومات الاولية تفيد بانهم يتجسسون لصالح اسرائيلquot;.

ولم يوضح المصدر ما اذا كان الموقوفون الجدد على علاقة بالاشخاص الذين اوقفوا سابقا للاشتباه بهم بالتهمة نفسها. وكانت الاجهزة المختصة قد اوقفت في 25 نيسان/ابريل ثلاثة اشخاص في جنوب لبنان، لبنانيان وفلسطيني واحد، للاشتباه بتجسسهم لصالح اسرائيل.وفي الحادي عشر من الشهر نفسه تم توقيف ضابط متقاعد من جهاز الامن العام هو اديب العلم وزوجته، وهما من بلدة رميش الجنوبية الحدودية، واوقف لاحقا ابن شقيقه المؤهل في الامن العام جوزف العلم.

وادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية الخميس على العلم وزوجته وابن شقيقه بجرم التعامل مع اسرائيل. وشمل الادعاء غيابيا مواطنا لبنانيا اخر. واوقف الجيش اللبناني في شباط/فبراير مروان فقيه من بلدة النبطية في جنوب لبنان للاشتباه بتعامله مع اسرائيل.وكان مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية قد ادعى في كانون الاول/ديسمبر 2008 على شقيقين موقوفين هما علي ويوسف الجراح وكل من يظهره التحقيق بتهمة التعامل مع اسرائيل.