بدأت شركة quot;آبلquot; بانتاح جهاز لوحي بكميات كبيرة، حجمه أصغر من جهاز quot;آي بادquot; الحالي لتبقي على هامشها التنافسي حيال ما تقدمه غوغل وامازون.


نقلت صحيفة quot;وول ستريت جورنالquot; على موقعها الالكتروني عن مصادر لم تسمها ان الشركة الكورية الجنوبية quot;ال جيquot; والتايوانية quot;ايه يو اوبترونيكسquot; باشرتا الشهر الماضي انتاج شاشات بالبلور السائل لجهاز جديد.
وسيكون الجهاز اللوحي الجديد مجهزا بشاشة بالبلور السائل مع وضوحية اقل من جهاز آي باد الاخير واصغر حجما (19,9 سنتمترا) في حين ان النسخة الحالية من quot;آي بادquot; مجهزة بشاشة حجمها 22,9 سنتمترا.

وأشار الموقع المتخصص quot;آل ثينغز ديquot; الذي تملكه مجموعة quot;نيوز كوربquot; كما هي الحال مع quot;وول ستريت جورنالquot;، الاسبوع الماضي الى ان quot;آبلquot; تنوي الكشف في تشرين الاول(اكتوبر) عن جهاز لوحي اصغر حجما. وسيحل جهاز quot;أي باد مينيquot; في سوق تشهد منافسة اكبر بكثير مما كان عليه الوضع عند طرح النسخة الاولى من جهاز آبل في نيسان(أبريل) 2010 مع اجهزة من كل الاحجام والقدرات والاسعار.

ففي تموز(يوليو) اطلقت quot;غوغلquot; جهاز quot;نيكسوس 7quot; مع شاشة بحجم 18 سنتمترا بسعر 199 دولارا اما امازون فاطلقت الشهر الماضي النسخة الاخيرة من quot;كيندل فايرquot; اعتبارا من سعر 159 دولارا. في المقابل تباع النسخة الجديدة من quot;آي بادquot; التي اطلقت في اذار(مارس) اعتبارا من 499 دولارا.