طرحت أبل مؤخراً سماعات أذن جديدة تعرف بـ quot;EarPodsquot;، لتحل محل سماعات الأذن التقليدية الدائرية التي كانت تنتجها من قبل، لتناسب هاتف آيفون 5 الجديد.

قالت شركة أبل إن سماعات آيفون الجديدة تم تصميمها بطريقة تتيح لها الاستقرار والبقاء بشكل مريح داخل الأذنين. وأضافت الشركة أنها تتسم بجودة عالية على صعيد نقل الصوت، كما أن تصميمها معرّف من قبل الشكل الهندسي للأذنين، الذي يجعلها أكثر راحة على ما يبدو للمستخدمين أكثر من أي سماعات أذن أخرى مماثلة. وتم تصميم مكبر الصوت الخاص بتلك السماعات الجديدة لتضخيم الصوت الخارج وتقليل فقدان الصوت. ويتم القضاء على الضوضاء في الخلفية حين يتم الاستماع إلى الموسيقى من خلال سماعات الأذن الجديدة مقارنةً بالسماعات الدائرية التقليدية.
واتضح من خلال التجارب التي أجريت عليها أنها تكاد لا تسرب أي أصوات. وذكرت في هذا السياق صحيفة التلغراف البريطانية أن سماعات EarPods الجديدة تشكل أول عملية إعادة تصميم كبرى لسماعات الأذن البيضاء المميزة منذ أن تم إطلاق هاتف الآيفون في العام 2007. وعاودت أبل لتقول إنها قضت 3 أعوام في الجهود التي بذلتها من أجل تصميم تلك السماعات، مشيرةً إلى أنها ستكون متوافرة في الأسواق عما قريب وأنها ستطرح للبيع مقابل 25 جنيه إسترليني.