كشفت مصادر مطلعة من داخل صناعة الهواتف المحمولة أن هاتف quot;آيفون 5quot; الجديد من أبل سيتم طرحه للبيع في بريطانيا يوم الجمعة الموافقفي 21 من الشهر الجاري.


علمت صحيفة التلغراف البريطانية من اثنين من العالمين ببواطن الأمور في صناعة الهواتف النقالة أن هاتف آيفون 5، المتوقع أن تكشف أبل عنه النقاب يوم غد في احتفالية في سان فرانسيسكو، سوف يتم طرحه للبيع في بريطانيا بعدها بتسعة أيام.
وكانت تقارير أميركية قد أشارت إلى أن الـ 21 من الشهر الجاري هو الموعد الذي سيتم فيه إطلاق الهاتف في الولايات المتحدة، لكن لم يتضح ما إن كان سيتم إرجاء عملية إطلاقه حول العالم أم لا. ورغم أن شركة أبل لا تكشف أي معلومات بخصوص منتجاتها المستقبلية قبل الاحتفالات الخاصة التي تقيمها، إلا أن وسائل الإعلام بثت على مدار الفترة الماضية العديد من الشائعات المتعلقة بذلك الجهاز الجديد.
وإلى جانب هاتف آيفون 5 الجديد، من المحتمل أن تؤكد أبل كذلك إطلاقها نظام التشغيل iOS 6، وهو النسخة الأحدث من نظام التشغيل الخاص بهواتفها المحمولة. ومن ضمن الشائعات التي تحيط باحتفالية يوم غد هو أن أبل تخطط لإطلاق نسخة أصغر من جهاز آيباد. لكن تقارير حديثة تكهنت بأن يتم الإعلان بدلاً من ذلك عن هذا الآيباد الصغير في احتفالية أخرى منفصلة ربما تقام خلال الشهر المقبل.