كشف مسح دولي شمل 500 من مسؤولي الفنادق عن أغرب الأشياء التي يمكن للنزلاء أن يتركوها في الغرف التي كانوا يقيمون بها.

قال حوالي ربع مسؤولي الفنادق إنهم وجدوا هذا العام عدداً متزايداً من أجهزة الآيباد والحواسيب المحمولة والهواتف الذكية.
ولفت أيضاً واحد من بين كل عشرة مسؤولين بالفنادق إلى وجود زيادة في الأشياء الممنوعة مثل لعب الأطفال وأدوات تُستخدم في المضاجعة أو عقاقير لتقوية الأداء الجنسي. ومن بين أغرب الأشياء التي تم العثور عليها، وفقاً لهذا المسح المثير الذي أجراه موقع lastminute.com :
- كيس ممتلئ بالقواقع. ( بفندق في بودابست )
- نقدية قدرها 20 ألف دولار. ( بفندق في نيويورك )
- سيف حاد. ( بفندق في اسطنبول )
- كلب أليف. ( بفندق في ميلانو )
- ثعبان كبير. ( بفندق في واشنطن )
- فستان زفاف. ( بفندق في نيويورك )
- شارة وبندقية خاصة بأحد رجال الشرطة في لاس فيغاس. كما سبق أن عثر موظفون بفندق في ميلانو على بندقية، وسبق لموظفين بفندق في نيويورك أن عثروا على طلقات نارية، وعلى شارات خاصة بقوات الشرطة بفندق في مدينة برشلونة.
- صديق : وهي واقعة حدثت بالفعل لأحد الأشخاص بعد أن ترك صديقه المقرب في فندق كانا يقيمان به في مايوركا ( اسبانيا ) متوجهاً على وجه السرعة إلى المطار، ليدرك بعد أن وصل هناك أنه نسي صديقه، وهو ما تسبب في عدم لحاق صديقه بالطائرة.
- زوجة : وهي واقعة حدثت لزوج كان يصطحب زوجته في رحلة عمل ويقيمان بفندق في براغ ( التشيك )، وفي آخر يوم له بالرحلة، توجه مباشرةً من المكتب إلى المطار، تاركاً ورائه زوجته بالفندق، وهي الواقعة التي تكررت بفندق آخر في بروكسل.
- أم : وهي واقعة حدثت لرجل أخبره مسؤولو الاستقبال بفندق في دبلن ( أيرلندا ) أنه نسي والدته في الغرفة، ليعود ومشاعر الخجل تهيمن عليه بشكل كبير، لكي يحضرها.
هذا وقد سبق أن أجري مسح مماثل عام 2009 ووجد أن مسؤولي أحد الفنادق عثروا على جرة موجودة بها الرفات الخاص بحماة أحد النزلاء. كما تم العثور على نموذج لمروحية ارتفاعها 6 أقدام، وتذاكر خاصة بنهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، وأطراف صناعية، وصورة من الورق المقوى بالحجم الطبيعي للممثل الكوميدي ليني هنري.