حذّر مؤتمر طبي عقد في دبي مؤخرا وشارك فيه متخصصون دوليون في مجال العناية بالبشرة بأن عوارض الشيخوخة المبكرة في البشرة تغزو أكثر من 70 بالمائة من الرجال في منطقة الخليج من عمر الـ 35 عاماً. وقال المؤتمرون بأن هذه النسبة تزايدت في الأعوام الأخيرة بسبب العادات اليومية الخاطئة التي يمارسها الرجال والتي تؤثر بشكل سلبي على صحة بشرتهم.


قال المؤتمر الطبي حول شيخوخة البشرة الذي انعقد مؤخرا في دبيبأن قلة الوعي بالخطوات الواجب اتباعها لحماية البشرة والحفاظ على نضارتها هي أحد الاسباب البارزة التي تؤدي لوصولها الى مرحلة الشيخوخة في عمر مبكر.

وقال المؤتمر بأن الإحصاءات تشير الى أن دولة الإمارات ومنطقة الخليج تتميزان بأن أكثر من 15 بالمائة من سكانهما سوف تتجاوز أعمارهم الـ 60 عاماً في العام 2050. وشدد المشاركون في المؤتمر على أهمية تبني آليات وخطط متكاملة لمكافحة مرض الشيخوخة في منطقة الخليج وتأخير عوارضه. ونوّه المؤتمرون بالموقع المتنامي لدولة الإمارات في المنطقة كمركز اقليمي ووجهة رائدة لتوفير علاجات مكافحة الشيخوخة لكافة منطقة الخليج.

وقالت رتيبة عيّاد من quot;سيغالquot;: quot;من المتوقع أن يزيد عدد اللذين تبلغ أعمارهم أكثر من 60 عاماً سبع مرات في السنوات الـ 25 القادمة. وبات من الضروري تعزيز البحوث حول عوارض الشيخوخة المبكرة وعواملها لتوفير العلاجات الوقائية لها وتعزيز تجاوب المرضى مع العلاجات المقدمة من خلال التشخيص الدقيق والصحيح للعوارض الحاصلة والتي تختلف طبقاً لكل حالة.quot;

وقالت: quot;إن بشرة الرجال أكثر كثافة بنسبة 25 بالمائة من بشرة النسوة، الأمر الذي يجعلها أقل حساسية، كما أنها تختزن نسبة ماء أكثر. وعلاوة على ذلك فإن الجلد الذكري أكثر قابلية لافراز الزيوت وهذا ما يسبب توسعاً أكبر في المسام وظهور رؤوس سوداء على البشرةquot;.