توفي ثلاثة فلسطينيين إثر إصابتهم بانفلونزا الخنازير في الضفة الغربية، كما توفي طفل في الرابعة من عمره في إندونيسيا بعد إصابته بانفلونزا الطيور.


أكد مدير عام الرعاية الصحية في الضفة الغربية اسعد الرملاوي لوكالة فرانس برس وفاة ثلاثة فلسطينيين خلال الاسبوع الماضي نتيجة اصابتهم بفيروس اتش1 المعروف بفلونزا الخنازير. وقال الرملاوي ان الفلسطينيين الثلاثة توفوا في شمال الضفة الغربية، موضحا ان هناك اكثر من خمسين اصابة بهذا الفيروس. الا ان الرملاوي اوضح ان الفيروس منتشر في المنطقة ككل ويتفاعل مع بداية الفصل الشتوي.
وقال الرملاوي ان quot;القضية غير خارجة عن المألوف اذ ان هذا الفيروس ينتشر مع بداية الفصل الشتوي، وهناك من لا يوجد لديهم مناعة كافية رغم تناولهم الطعم الخاص، ما يؤدي الى وفاتهمquot;.
واضاف quot;نعم هناك ثلاث وفيات خلال الأسبوع الماضي، وهناك اكثر من خمسين اصابة بهذا الفيروس، لكن الامر طبيعي مقارنة مع انتشار الفيروس على المستوى الاقليميquot;.

وفاة طفل أصيب بأنفلونزا الطيور في اندونيسيا
من جهة ثانية توفي طفل أندونيسي من مقاطعة بوجور في غرب جافا في وسط إندونيسيا بعد أسبوع من معاناته من ارتفاع كبير في درجة الحرارة، و تلقى العلاج من أوأوضحت ريتا كوسرياستوتي، المسؤولة عن الأمراض الحيوانية المعدية في وزارة الصحة، أن الطفل quot;أصيب بفيروس أنفلونزا الطيور عندما كان يلعب مع الدجاج في ساحة منزله. وأعلنت السلطات الصحية الإندونيسية في بداية شهر كانون اول (ديسمبر) عن الكشف عن فيروس أنفلونزا الطيور أشد فتكاً، لم يظهر قبلاً في البلاد، ويعتقد انه المسؤول عن مقتل مئات الآلاف من طيور البط خلال الأسابيع الأخيرة.