تحدثت الفنانة لقاء سويدان عن أسلوبها في إختيار ملابسها وكيفية الإهتمام بمظهرها بشكل عام. وقالت أن المرأة يجب أن تكون مواكِبة للعصر بذكاء وإعترفت بأنها أجرت عملية تجميل لأنفها. وأشارت الى أن الحب الكبير الذي يجمعها بزوجها الفنان حسين فهمي يصعب على الكثيرين فهمه.

_________________________

القاهرة: حرصت الفنانة لقاء سويدان أن تصنع لها خطاً مميزاً عرفها به الجمهور. وإستطاعت أن تدخل القلوب بسبب حسن إختيارها لكافة الأمور، سواء كانت أدوارها وأعمالها أو حتى أزيائها وطلّتها عموماً. فهي لا تشبه أحداً من الوسط الفني، تبتعد دائماً عن التقليد والتكرار وتتصف بالرقي. تحسدها جميع الفتيات والسيدات على إختيارquot;فتى الشاشة الأولquot;، حسين فهمي،لتكون زوجة له.

في هذا الحوار، الذي أجرته إيلاف معها، تكشف لقاء أسراراً كثيرة عن جمالها وإختياراتها وأشياء كثيرة أخرى:

بدايةً، كيف تصفين علاقتكِ بالموضة وهل تتلهفين على متابعة أخبارها؟

أهوى متابعة الموضة وأبحث عن كل جديد فى كافة المجالات. ففي مجال الملابس، الأحذية، ألوان الشعر والقصّات أبحث عن ما يبرز جمالي ويناسب شخصيتي. فأنا لا أتبع الموضة الجديدة ولا أقوم بتجربة شيء منها إذا لم يكن تلائم شخصيتي.

ما هي الماركات التي تبحثين عن جديدها على الدوام؟

لست من المهووسات في البحث عن الماركات العالمية، فقد تجذبني قطعة ملابس أو أكسسوار وأجد أنها تلائمني، فأقوم بشرائها على الفور، ولا أبحث عن مصدرها أو ماركتها. لكن إذا أردت شراء ماركة معينة، أحاول الإبتعاد عن الماركات المنتشرة بكثرة بين الجميع، لذا أهتم بكل جديد من quot;كافالليquot; على سبيل المثال، لأنني أجد هذه الماركة مميزة وليست منتشرة كسواها.

ماذا عن الألوان التي تعبّر عن شخصيتكِ؟

الوان كثيرة تميزني ويعرف أصدقائي أنني أحبها جداً كالألوان الصريحة والبارزة، لأنها تعبّر عن شخصيتي الواضحة والمباشرة، ومن بينها الأزرق، الأصفر، الفيروزي، الأزرق الملك والزهري. وهذه الألوان أرتديها أيضاً في موسم الشتاء، على الرغم من أنها ألوان صيفية.

ما هو الماكياج الذي يناسب وجهكِ؟

لكل وقت ماكياجه الملائم. فالمناسبة نفسها تفرض إعتماد خطوط ماكياج وألوان معينة. لكن، عموماً، أحاول قدر الإمكان أن أطبّق ماكياجاً خفيفاً، لأنه يتلاءم أكثر مع طبيعة وجهي ويبرز ملامحي بشكل أفضل. وفي خلال النهار، لا أطبّق الماكياج على كامل الوجه، بل أكتفي بحمرة الشفاه ذات الألوان الطبيعية والهادئة.

ما هي الأشياء الأساسية التي لا تغادر حقيبة يدكِ؟

أحرص على وضع أنبوباً مطهراً لليدين، لأنني لا أستطيع العيش دونه، والمناديل المعطرة لأن النظافة أمر مقدّس بالنسبة إليّ. بالإضافة الى القرآن الكريم والهاتف المحمول.

برأيكِ أين يكمن سرُّ جمال المرأة وجاذبيتها؟

الثقة بالنفس هي سرُّ الجمال وإنجذاب الآخرين لها. هذا الى جانب تطويرها لنفسها ومتابعتها لكل جديد ومواكبة العصر بذكاء. لا سيما وأنني لست مؤمنة بأن المرأة الجميلة هي صاحبة الملامح المثالية والساحرة، لأن هنالك الكثير من الجميلات اللواتي لا يمكن المكوث معهن لأكثر من دقائق معدودة. في حين هنالك الكثير من صاحبات الشكل المقبول اللواتي يجذبن الآخرين بشخصيتهن.

بمناسبة الحديث عن الجمال، فما هو رأيكِ في طفرة عمليات التجميل؟

في الحقيقة، إنني أؤيد عمليات التجميل، لأنها تعتبر حلاً للعديد من الأشخاص الذين يجدون صعوبة في متابعة حياتهم بالشكل الطبيعي، مع وجود عيب ما يؤرقهم. لكنني ضد العمليات التى تستهدف تغيير الشكل والملامح بشكل كبير، لأنها تكون بمثابة تغيير في ما خلقه الله، وهذا أمرٌ مرفوض بالنسبة لي.

وهل خضعتِ لعمليات تجميل؟

نعم أجريت عملية تصغير لأنفي، لسببين: الأول لوجود مشاكل فى الحاجز الأنفي والسبب الثاني، لرغبتي في تصغيره قليلاً بما يتلائم أكثر مع شكل وجهي.

بما أنكِ متزوجة من النجم حسين فهمي الذي يعتبره الكثيرون أحد النجوم الأكثر وسامة في الوطن العربي. فماذا فعلتِ ليختاركِ من بين النساءالأخريات؟

(تضحك طويلاً) ما لم يصدقه أحد، أنني لم أبذل أي مجهود حتى أصل الى قلب حسين فهمي. ولكن منذ اللقاء الأول بيننا، تولّد بداخلنا حبٌّ كبيرٌّ من الصعب على الكثيرين المندهشين من زواجنا فهمه. فقد وجد في داخلي أشياء لم يكن يراها أحد من قبله، وأنا أيضاً لمست في داخله أشياء جديدة. فإكتشفنا أننا متشابهين جداً، في أشياء كثيرة، منها حبّ الرياضة والقراءة، ساهمت في التفاهم والعشق المتبادل بيننا.

ما الذي قمتِ بتغييره في نفسكِ حتى تحافظين على هذا الرجل؟

بالطبع أنا سعيدة جداً بزواجي من حسين فهمي، الذي يلقبه الجميع بـquot;فتى الشاشةquot; وأحبه كثيراً وافاخر بذلك. لكن الحقيقة هي أنني لم أغيّر أي شيء في نفسي من أجل أن يحبني، بل على العكس طوال الوقت كنت حريصة في الحفاظ على ملامح شخصيتي الاساسية التي أحبّها والتي إختارني بسببها.