افتتح بصورة رسمية مؤخراً معرض quot;Ferrari Myth exhibitionquot; في شنغهاي بالمركز الايطالي الموجود في حديقة معرض شنغهاي. وحضر حفل الافتتاح نائب رئيس الشركة، بييرو فيراري، وممثلين عن الحكومتين الصينية والإيطالية.

أقيم معرض quot;Ferrari Myth exhibitionquot; على مساحة 900 متر مربع، وسيفتح أبوابه أمام الجمهور لمدة 3 أعوام. والهدف من ورائه هو تقديم سيارات فيراري للشعب الصيني والسماح له بتجربة التاريخ المتاح في متناول اليد وكذلك السيارات والتقنيات والولع بحصان القفز، وبالتالي تعزيز العلاقات القوية بالفعل بين السيارة الايطالية المصغرة وبين الصين.
وفي هذا الصدد، أوردت تقارير صحافية وإعلامية عن بييرو فيراري، قوله :quot; للملايين من الأشخاص حول العالم، تمثل فيراري قمة الثقافة الايطالية. فهي رمز للعاطفة والنجاح والاستمرار الدائم للتميز. ونحن نتمنى على الدوام تقاسم تاريخ فيراري وثقافتها المميزة مع الشعب الصيني الذي أظهر اهتماماً كبيراً بحصان القفز والذي نتشارك معه في قيم أساسية منها احترام التقاليد وروح الإبداع العنيدةquot;.
وتعتبر الصين من الأسواق الرئيسية الآن بالنسبة لفيراري، ومن المهم الإشارة هنا إلى أن تلك هي المرة الأولى التي تقوم فيها الشركة بتنظيم مثل هذا المعرض الكبير المستمرة لفترة زمنية طويلة خارج ايطاليا. ويهدف القائمون على المعرض إلى تعريف الزوار بماضي وحاضر ومستقبل سيارات الشركة صغيرة الحجم. وفي أول 12 شهراً، سيتم تقسيم المعرض إلى 5 أجزاء : فيراري في الصين، الجانب الأخضر، الإنتاج، التصميم، والسباقات. وعبر الاستعانة بمجموعة نصوص وصور وفيديوهات، سيتم عرض تصوير واضح لتاريخ فيراري العريق. ومن أبرز السيارات التي ستشارك في المعرض هذه السيارة موديل TS 348، وهي أول سيارة فيراري تدخل السوق الصينية، بالإضافة لسيارات GTB4 275 ودايتونا GTB4 365ومونزا 750 الرياضية و FF وهو أول سيارة فيراري مزود بأربعة مقاعد.
وتَجَسَّد تعهد فيراري بمعالجة التحديات التقنية المستقبلية وتحسين الأداء من خلال نظام HY-KERS الذي يتألف من محرك فيراري V 12 التقليدي ومحركين كهربيين. ويوجد بالمعرض أيضاً كافة الإبداعات التقنية التي صنعت التاريخ ليس في فيراري وحدها وإنما في صناعة السيارات العالمية بأسرها. وستعرض كذلك سلسلة من أحدث عجلات قيادة فيراري المزودة بمجموعتها المتزايدة من الضوابط.