فازت سيارة quot;نيسانe-NV200quot; النموذج بجائزتها الأولى بعد أن حازت على مرتبة الشرف لجائزة فان فليت للبيئة لعام 2012 قبل أكثر من 12 شهراً من طرحها للبيع في الأسواق.

استطاعت شركة نيسان اعتماد التبديل الكهربائي مع quot;ليفquot; و quot;e-NV20quot; الذي اعتمد نفس التقنية الأساسية وتطبيقها على سيارة نقل الركاب. وعلى الرغم من أن هذه السيارة ليست متوفرة في الأسواق حالياً، إلا أنه شركة نيسان تجري تجارب مع quot;فيديكسquot; وquot;بريتيش غازquot; كجزء من اختبار عالمي للشركة.
ويمكن تمديد قدرة السيارة من خلال عملية إعادة شحن سريعة، الأمر الذي يمكن أن يعزز البطاريات بنسبة 80 في المائة خلال 30 دقيقة. نيسانe-NV200هي نسخة شبيهة بسيارة فان NV200 التي تعمل بواسطة البطارية الكهربائية المدمجة، وهي تقدم تجربة قيادة سهلة ومثيرة للإعجاب، أفضل بكثير من السيارات التقليدية التي تعمل على الوقود.
ومن المتوقع أن النسخة المعدة للانتاج ستكون مشابهة جداً لسيارة نيسان الكهربائية quot;ليفquot; لنقل الركاب ورقة لكنها ستكون أكثر سعة للركاب مثل سيارة NV200 الحالية المدمجة.
وقال جيمس دوغلاس، مدير مبيعات شركة نيسان موتورquot;لقد تم تصميم e-NV200 لتوفير الطاقة العملية مع المساحة الداخلية الفسيحة ولا تصدر ثاني أوكسيد الكربون على الإطلاق. ونحن نعمل حالياً على إجراء تجربة عالمية للنموذج NV200، كجزء من عملية تحسينات مستمرة على السيارة قبل الكشف عن السيارة. وما جائزة فان فليت العالمية سوى انعكاس لعملنا على تطوير سيارة بسعر مناسب وموفر للطاقةquot;.