أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية إطلاق كومبيوترها المحمول كروم بوك التابع لسلسلتها الخامسة سيريس 5 وكومبيوترها المكتبي كروم بوكس سيريس 5 وسيريس 3.


يتسم كروم بوك الجديد من السلسلة الخامسة بسهولة حمله لخفة وزنه الذي يزيد قليلا على 3 أرطال (1.4 كلغم) فيما يبلغ سمكه أقل من بوصة (2.54 سنتم). ومن سماته الأخرى شاشة سوبر برايت بلور سائل أو ال سي دي بحجم 12.1 بوصة (30.34سنتم) تلبي كل متطلبات العمل على الكومبيوتر ابتداء من مشاهدة الصور والاشتغال على وثائق العمل الى إجراء محادثات وجها لوجه بفضل كاميرا فيديو مدمجة بالشاشة.

ويكون كروم بوك سيريس 5 مستعدا للعمل في غضون 7 ثوان متيحا رفع الانتاجية. ومن مكوناته الصلبة معالج انتل سيليرون 867 ثنائي المركز سعة 1.3 غيغاهيرتز ترافقه بطاقة أس أس دي سعة 16 غيغابايت وذاكرة عشوائية (رام) سعة 4 غيغابايت.
ويعمل الكومبيوتر بنظام كروم الذي يمكن تحقيق فائدة قصوى منه لدى الارتباط بالانترنت. وتساعد سمة جي 3 اللاسلكية الاختيارية من فريزون وايرلس على الارتباط بالشبكة في أي وقت وأي مكان. اما كروم بوكس سيريس 3 فهو كومبيوتر مكتبي أو منزلي رشيق وقوي يمهد الطريق لعمل نظام كروم التشغيلي في بيئة مكتبية ومنزلية. وبحجم 7.6 X 7.6 X 1.3 بوصة (19.304 X 19.304 X 3.302 سنتم) فان هذا كومبيوتر كروم فوكس صغير بما فيه الكفاية لشغل حيز أدنى من المكتب أو على رف أو حتى وضعه بجانب الأريكة. وهو بهذه الصفات يكون مناسبا لحمله معك أينما تكون. ولجهة التصميم فان بوك بوكس سيريس 3 يتسم بالبساطة وبغطاء أسود مطعم بالفضي.

وتتيح غيمة الخزن المدمجة لكل من كروم بوك وكروم بوكس الدخول بأمان على الملفات من أي مكان فيما تساعد تكنولوجيا التزامن خزن كل تفضيلات المستخدم وتطبيقاته في وسط آخر وبذلك تأمين اعداد منتظم سواء كان يعمل من متصفح كروم أو جهاز آخر. كما تتوفر خدمة الطباعة السحابية quot;غوغل كلاود برنتquot; لإنجاز مهمام الطباعة عبر الانترنت.