تستوحي الدراجة ان سي 700 أس من هونداشقيقتها ان سي700 اكس ودراجة سكوتر انتغرا. والدراجات الثلاث كلها مصممة بحيث يكون الاقتصاد في استهلاك البنزين عاملا حاسما.


يشهد عالم الدراجات النارية تغيرات تتبدى في حلول الدراجات المصممة للطرق الوعرة محل الدراجات الرياضية وتفوق الدراجات الأوروبية في الأداء على نظيراتها اليابانية. والسؤال الذي يُطرح هذه الأيام ليس عدد الأميال التي تقطعها الدراجة في الساعة لدى بلوغ السرعة القصوى بل عدد الأميال التي تقطعها بالغالون الواحد من البنزين.

وفي حالة دراجة هوندا النارية الجديدة ان سي 700 أس فان الجواب هو 78.8 ميل بالغالون علما بأن ستين ميلا ونيف بالغالون هو الرقم السائد في غالبية المحركات.

وتستوحي الدراجة ان سي 700 أس شقيقتها ان سي700 اكس ودراجة سكوتر انتغرا. والدراجات الثلاث كلها مصممة بحيث يكون الاقتصاد في استهلاك البنزين عاملا حاسما في سوق الدراجات النارية على غرار السيارات. ومن هذه الناحية فان المحرك سعة 670 سي سي ، في الدراجات الثلاث ، يعادل نصف وحدة القدرة في سيارة هوندا جاز. وهذا يجعل الدراجة ان سي 700 أس شديدة الاختلاف عن غالبية الدراجات الأخرى التي تتسم بسرعة دوران محركها وقوته.

ولتكوين فكرة عن هذا الجانب من مواصفات الدراجة فان سرعة دوران محرك هوندا ان سي 700 أس تبلغ 6500 لفة في الدقيقة بقوة حصانية قدرها 47 حصانا مقابل 9000 لفة في الدقيقة وقوة حصانية قدرها 68 حصانا لمحرك دراجة في ـ ستورم من سوزوكي.

كما ان الدراجة ان سي 700 أس أقرب الى المواصفات التقليدية لدراجات الطرق الوعرة من نظيرتها ان سي 700 أكس. وبالتالي فان دراجة أس ذات مقود أقصر ونوابض تعليق تقل 1.2 بوصة فيكون المقعد أوطأ قليلا ، ولها هيكل أمامي يختلف اختلافا طفيفا عن الدراجة أكس.

وتتيح الدراجة أكس رؤية ومجال نظر أفضل في التعامل مع حركة السير وراحة أكبر في السرع الخفيفة ولكنها تكشف السائق لقوة الريح على الطرق السريعة. كما ان للدراجة أكس مظهرا أكثر اناقة. ولكن الدراجة أس تضمن قدرا أكبر من الدقة والتفاعل مع المقدمة والسيطرة على الآلة خلال التغييرات السريعة في الاتجاه.

ولاحظ خبراء ان نوابض التعليق في الدراجتين ليست بالمستوى المنشود لتأمين الراحة على الطرق الوعرة لا سيما وان مقعد الدراجة صغير نسبيا. ولكن نوعية البناء تستوفي معايير هوندا المعروفة بمستواها العالي ويتسم المحرك بالقوة والمتانة. وهناك صندوق واسع يمكن قفله حيث يوجد خزان الوقود. وهو يكفي لحفظ خوذة من الحجم الكبير ولكن يتعين رفع غطاء المقعد الملحق لتعبئة الوقود.