تجربة قيادة مميزة تتيحها سيارة بي إم دابليو quot;M135iquot; الجديدة لكل من يقتنيها، خاصة وأنها تجمع بين محرك تيربو سعته 3.0 لتر وقدرة نقل رهيب في السرعات.

لفتت صحيفة التلغراف البريطانية إلى أن سيارة بي إم دابليو quot;M135iquot;هي ثاني أسرع موديل في الفئة التي طرحت هياكلها مؤخراً مزودة بثلاثة أبواب. والموديل الأسرع هو بالفعل M Power الرياضي، الذي أُطلِق العام الماضي، بسعر يزيد بمقدار عشرة آلاف جنيه إسترليني.
والسيارة الجديدة هذه quot;M135iquot; مزودة بحصان تيربو، ويمكنها أن تنطلق من وضعية الثبات حتى سرعة تصل إلى 62 ميل في الساعة في غضون 5.1 ثانية فقط. ومع أن السيارة مزودة بثلاثة أبواب فقط، إلا أن بها أربعة مقاعد كاملة، يمكنها استقبال أربعة أفراد بالغين، بالإضافة لمساحة يمكن استغلالها في وضع الأمتعة تقدر بـ 360 لتر في حالة تشغيل المقاعد الخلفية و 1200 لتر في حالة طيها.
وتتميز تلك السيارة كذلك بشكلها المميز الذي يعتبر أكثر جمالاً من سابقه. وقد تحسنت كذلك خاصية التبريد لدى المحرك، الذي يتسم بقوة قدرها 316 حصان وعزم دوران بقيمة 332 رطل قدم وسرعة قصوى تصل إلى 155 ميل في الساعة. والسيارة مزودة كذلك بناقل أوتوماتك بثماني سرعات، وهو ما سيسهل من أداء القائد من خلال عجلة القيادة. وتتسم السيارة أيضاً بثبات على الطرقات، وقبضة ميكانيكية مذهلة، واتزان في الوزن بين المقدمة والخلف بنسبة 50 إلى 50. وهي مزودة كذلك بمكابح قرصية أمامية رباعية، وتصميمها من الداخل جاء مميزاً باللونين الرمادي والأسود. ورغم ارتفاع سعرها، إلا أنها اقتصادية أثناء السير ومبهجة.