فازت مؤخراً سيارة quot;آي 8 quot; الرياضية الهجينة من شركة بي إم دابليو بالجائزة الأولى في النسخة الحادية عشر لحفل توزيع جوائز أميركا الشمالية السنوي لمفهوم المركبات للعام 2012، وتلك هي المرة الثانية التي تفوز بها الشركة بتلك الجائزة.

يسعى القائمون على جائزة لمفهوم المركبات للعام 2012 لتكريم نوعية السيارات أو المركبات التي توليها اهتمامها الأساسي بمسألة حمل ونقل الركاب، وكذلك الاحتفاء بتلك المركبات التي تميل على الأرجح لتشكيل مستقبل صناعة السيارات. وشارك في مسابقة هذا العام أكثر من 20 محكماً، بحضور إجمالي مركبات يقدر بـ 34 مركبة، كل منها تم تقديمه للسوق في أميركا الشمالية من خلال معارض السيارات التي جرى تنظيمها هذا الموسم في كل من لوس أنغلوس وديترويت وشيكاغو وتورنتو وكذلك نيويورك.
ومن بين شروط الاشتراك في تلك المسابقة هو أن يتم عرض المركبات للمرة الأولى في أميركا الشمالية خلال موسم معارض السيارات لموديل العام الحالي. ولابد أن تشكل المركبات المرشحة للفوز تصميماً متطوراً و / أو مفهوماً هندسياً، بدلاً من أن تكون مجرد نسخ عرض لموديلات الإنتاج الحالية. والمميز في تلك المسابقة هو أن فريق التحكيم المشارك بها يتألف من عدة صحافيين متخصصين في عالم السيارات والمحركات من كافة أنحاء أميركا الشمالية وعلى دراية بالسوق هناك.