تترقب الفنانات، شأنهن شأن معظم الأشخاص، حلول شهر رمضان. ولكل منهنّ طريقتها الخاصة في تمضية هذا الشهر، حيث يفضل بعضهن الإبتعاد عن اجواء الإحتفالات وحضور المناسبات العامة، والالتزام بالأسرة والمناسبات العائلية فقط. فيما تختار أخريات قضاء ليالي شهر رمضان في المشاركة بحفلات رمضانية وسهرات وسط الجمهور والمشاهدين.


quot;إيلافquot; سألت مجموعة من الفنانات عن كيفية قضاء هذا الشهر وأسلوب اهتمامهن بلباسهنّ خلاله.

_______________________________________________________________________________________________


الفنانة العراقية شذى حسّون، أشارت إلى أن لباسها خلال هذا الشهر لا يختلف عن باقي أشهر السنة. وأنها لا تبالغ في ملابسها وتنتقي ما يتلاءم مع شخصيتها.أما عن العباءة، التي تعتبر رمزاً شرقياً، فقالت شذى إن لديها العديد من العباءات التي تحبها وتقوم بشرائها بشكل متكرر خلال تسوقها. وإنها ترتديها عندما تكون في زيارة دول الخليج العربي، وارتداؤها لا يقتصر لديها على شهر رمضان.
وعن مشاريعها للشهر الفضيل، تقول شذى إنها اعتادت أن تستقبل أهلها في منزلها في بيروت لقضاء هذا الشهر معاً. ولكن هذا العام قررت أن تقوم هي بزيارتهم كنوع من التغيير.

الفنانة اللبنانية مي حريري قالت إن لهذا الشهر خصوصيته واحترامه، وإنها هي تعتمد اللباس المحتشم وتبتعد عن مشاوير البحر. وأشارت إلى أنها لا تحب إحياء الحفلات خلال ايام رمضان بل تفضل أن تبقى وسط عائلتها، لإحياء طقوس هذا الشهر بما فيها من روحانية وإجلال. أما عن العباءة فتقول مي إنها لا تلائم الـquot;ستايلquot; الخاص بها وأنها لا تفكر في اقتنائها ابداً.
وتوجهت مي بالمعايدة والمباركة لجميع القرّاء بحلول هذا الشهر الفضيل.

الفنانة التونسية أماني السويسي، قالت إن لباسها لا يتغير خلال شهر رمضان، لأنه معروف عنها، اختيارها الثياب المحتشمة على الدوام. وعن العباءة، أشارت اماني إلى أنها ليست من التراث التونسي، بل لديهم ما يسمى باللباس التقليدي او القفطان ولكنها لا ترتديه عادة.
وعن أعمالها ومشاريعها خلال شهر رمضان، قالت أماني انها اعتادت إحياء السهرات الرمضانية في السنوات السابقة ولكن هذا العام شعرت بالحنين لتمضية الشهر الفضيل وسط العائلة، فسافرت الى تونس لهذه الغاية.

الفنانة اللبنانية قمر، قالت إن ثيابها بالاجمال تختلف كثيراً، عما تظهر به في الكليبات والحفلات. وهي، في الأيام العادية، لا ترتدي سوى الجينز والبلوزات القطنية البسيطة وهكذا يبقى الحال في شهر رمضان.
تحب قمر قضاء هذا الشهر مع عائلتها وأشارت إلى أنها من المعجبات بالعباءة التقليدية وتحبّ ارتداءها خلال السهرات الرمضانية كونها تناسب كثيراً أجواء السهر في رمضان. وأضافت قمر أنه لا مانع لديها من الغناء خلال هذا الشهر، إنما في سهرات رمضانية محترمة. في حين نفت أن يكون لديها مشاريع حفلات لهذا الشهر حتى الآن.

المطربة السعودية وعد تمضي شهر رمضان الجاري في الرياض وسط أهلها وعائلتها. وأشارت وعد إلى أنها تبتعد كلياً عن إحياء الحفلات وعن أي ظهور فني خلال هذا الشهر. لكن يمكن أن تظهر في مقابلات تلفزيونية شرط أن تكون مقابلة حوارية من دون غناء. أما عن اللباس فقالت وعد إنه لطالما كان محتشماً وضمن الاصول، سواء خلال شهر رمضان أو خارجه. وبالنسبة إلى العباءة فهي من لباسها اليومي، كونها امرأة سعودية. حيث العباءة فرض عليها كسائر النساء لذا فهي تتقن لباسها والظهور بها جيداً.