إنكنتِ من النساء اللواتي يكرهن زيارة صالونات التجميل للعناية بشعرهن، فإن هذا لا يعني أبداً عدم تدليل جمالكِ وشعركِ خصوصاً بإستخدام وصفات منزلية سهلة وسريعة وأقل مواد كيميائية للحصول على شعر صحي وجذاب.
ورغم أن الوصفات التي إخترناها لكِ تحتوي على البيض،زيت الزيتونوالعسل (أو ما قد يبدو مكونات وجبة طعام)، إلا أنها مواد طبيعية غنية بالمغذيات سواء تم تناولها طعاماً أو تم مزجها للعناية بشعركِ، quot;تاج المرأةquot; الأزلي:

______________________________________

البيض النيئ للترطيب والتغذية
يعد أحسن وصفة منزلية كونه غنياً الدهون والبروتينات وهو يرطب الشعر ايضاً، في حين تقضي البكتيريا الموجودة فيه على الطبقة الزيتية في الشعر.

أما طريقة الإستخدام، فإنقعي شعرك بعد خلط البيضة كاملة، وللشعر الدهني إستخدمي فقط بياض البيض. إنقعي الشعر لمدة 20 دقيقة ثم إشطفيه بماء بارد لمنع البيض من أن يُطبخ على درجة الحرارة العالية! ويمكن إستخدامه مرة إلى مرتين في الشهر.

زيت الزيتون لمحاربة القشرة
يمكنكِ إستخدام ملعقتين من عصير الليمون الحامض الطازج وملعقتين من زيت الزيتون وملعقتي مياه عادية. يفرك الرأس ثم ينقع لنحو 20 دقيقة قبل أن يتم شطفه. يمكن تكرار هذه العملية مرتين في الشهر.

البيرة أو شراب الشعير لشعر لامع
نصف قارورة بيرة مع ملعقة زيت خفيف كدوار الشمس أو الكانولا وبيضة. ينقع الرأس بهذه الخلطة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بماء بارد. البيرة تساعد على إعطاء مزيد من الحجم للشعر وتجعله لامعاً وبراقاً.

العسل للشعر الجاف أو المتضرر من الشمس
يفرك الرأس بنصف كوب من العسل الطبيعي وينقع لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف بماء دافئ. ويمكن إضافة ملعقة طعام من زيت الزيتون لضمان إنسيابية الشعر.

نشاء الذرة للشعر الدهني
ترش ملعقة نشاء الذرة على الرأس عبر إستخدام مملحة فارغة مثلاً، وبعد 10 دقائق يمشط الشعر كلياً منها. ويمكن إستخدام هذه الطريقة كل يومين.


الأفوكادو للشعر المجعد

تهرس نصف حبة افوكادو ويفرك بها الشعر. وبعد تركها لنحو 15 دقيقة يشطف الشعر بالماء الدافئ. وللترطيب يمكن إضافة بياض البيض أو القليل من المايونيز. يكرر هذا القناع مرتين في الشهر.