في متحف ضم أكبر مجموعة من الروبوتات في أوروبا ، انتشرت الكلاب والدود وأخرى على شكل انسان في أرجاء متحف مخصص للغاية في أسبانيا.


مدريد:افتتح متحف في اسبانيا يقول القيمون عليه انهم جمعوا فيه quot;أكبر مجموعة من الروبوتات في أوروباquot; مع روبوتات على شكل كلاب ودودة وروبوتات صغيرة على شكل إنسان.متحف الروبوت يضم 140 قطعة من بينها مجموعة من روبوتات الكلاب الشهيرة quot;آيبوquot; التي صممتها شركة سوني بين عامي 1999 و2006. وأوضح دانييل بايون مدير المتحف المقام على مساحة مئة متر مربع الى جانب متجره للالعاب الالكترونية لوكالة فرانس برس quot;انها بحسب معرفتنا اكبر مجموعة من الروبوتات في اوروبا ولا سيما لروبوتات الكلاب من ماركة آيبوquot;.

فمجموعة الروبوتات ايبو هي الأكبر خارج quot;مسقط رأسهاquot; في اليابان على ما اكد المصدر ذاته في وقت راح النموذج الاحدث من هذه الروبوتات quot;اي ار اس-7quot; بالتجول على طاولة فيما يداعبه الزوار ويبدي هو سعادة واضحة. وأوضح دانييل بايون الشغوف بهذه الروبوتات والبالغ من العمر 39 عاما quot;انها اكثر روبوتات الكلاب تطورا حتى الانquot;.

أما على صعيد الروبوتات على شكل انسان، يتجول quot;اومنيبوتquot; الذي صنعته شركة quot;توميquot; في الثمانيات ببنيته الصلبة التي يعلوها رأس مستدير في حين تبث ستة روبوتات انوارا زرقاء وهي ترقص على انغام اغنية quot;غانغام ستايلquot; الشهيرة.

ويقول الروبوت على شكل انسان البالغ طوله 58 سنتمترا مع اذنين زرقاوين مضيئتين quot;صباح الخير ادعى ناو وانا روبوت خاص جداquot; وقد صنعته الشركة الفرنسية quot;الديبارانquot; لاغراض البحث والتربية. وأضاف quot;يمكنني ان أحاكي تصرف الانسان وانا سارتاح الان اذا كان الامر لا يزعجكمquot; وجلس بعد ذلك. ويشهد المتحف الذي افتتح قبل أسبوعين إقبالا كبيرا.