رغم أهمية الشمس في الحياة ودورها في منح عناصر هامة للجسم، إلا أن الأمور بدأت تتغير الآن، خاصة من وجهة نظر النساء اللواتي أصبحن أكثر إهتماماً ببشرتهن وحيويتها وصحتها. ومعلوم أن الإفراط في التعرض لأشعة الشمس قد يؤدي الى ظهور التجاعيد والبقع الداكنة والأسوأ من هذا كله أنه قد يزيد من إحتمال الإصابة بسرطان الجلد.

فإليكِ 5 نصائح بسيطة لحماية بشرتكِ من أشعة الشمس خلال موسم الربيع والصيف:

- لا تدعي رأسكِ مكشوفاً لأشعة الشمس، إحميه بإرتداء قبعة مميزة الشكل وطبقي كريماً واقياً من الشمس بدرجة حماية عالية في المناطق المكشوفة كالأنف واليدين وغيرها.

- توقفي عن أخذ حمامات الشمس التي تدمّر البشرة. إذا كنت تريدين الحصول على سحنة برونزية، يمكنكِ إستخدام مستحضرات السمرة، وتحصلين معها على لون بشرة برونزي لكن تدريجياً. وقد يكون ذلك جيداً لتوفير مادة الميلانين في الجلد التي تؤمن بعض الحماية للبشرة. لا تستعملي زيوت سمرة الشمس التي تعزز آثار الأشعة فوق البنفسجية وتفاقم مشاكل الجلد.

- تابعي تطبيق المستحضرات الواقية من أشعة الشمس في كل مرة تخرجين فيها الى الهواء الطلق، حتى ولو كان الطقس غائماً، لأن الغيوم لن تمنع أشعة الشمس الضارة من الوصول الى بشرتكِ.

- ضعي نظارات شمسية من النوع الجيد لتحمي عينيكِ ومحيطهما.

- إطلعي من الطبيب عن تأثيرات بعض الأدوية التيتتناولينها،سواء بشكل مؤقت أو دائم، لأنها قد تكون من النوع الذي يعزز الأشعة الضارة للشمس، فتؤدي الى تضرر بشرتكِ دون أن تدري.