يرى البعض أن جاذبية المرأة تكمن بإبتسامتها، فيما يراها البعض الآخر بسحر عينيها، لكن غالبية الأشخاص مقتنعون بأن جمال المرأة يبدأ من نعومة بشرتها وصحتها. وبما أن نجمات هوليوود سحرن العالم على مرّ التاريخ ولا يزلن يملكن هذا التأثير القوي، بسبب مقوماتهن الجمالية المميزة، أعدّت quot;إيلافquot; تقريراً يسلّط الضوء على الطرق التي تعتمدها النجمات للحفاظ على بشرتهن، ولا سيما خلال فصل الصيف:


أدريانا ليما

بالنسبة لواحدة من أشهر عارضات الأزياء في العالم، لا بدّ وأن يكون الشكل الخارجي وجمال البشرة من الأمور الأساسية لعارضة الأزياء أدريانا ليما إبنة الـ32 عاماً. لذا تعمد الى الإهتمام ببشرتها، خصوصاً خلال فصل الصيف، بتناول عدة أكواب من شراب جوز الهند يومياً، وعدة شرحات من جوز الهند الطازج، نظراً لفوائد هذه الفاكهة في ترطيب البشرة وإشراقها. كما تواظب على ترطيب بشرتها من الخارج بواسطة الكريمات مرات عديدة خلال النهار.

ليما تنصح كل امرأة بمراقبة ما يدخل جسمها من مأكولات، لأن أصناف الطعام تنعكس سلباً أو ايجاباً على البشرة، الأظافر والشعر. لذا كل امرأة مسؤولة بشكل أو بآخر عن جمالها ووحدها تملك مفاتيح الحل بإختيار الأطعمة الصحية.

سكارليت جوهانسن

ممثلة أميركية شهيرة (29 عاماً)، بدأت مشوارها الفني في سن مبكرة وتميزت الى جانب قدراتها الفنية بجمالها وجاذبيتها الطاغية. جوهانسن تشدد على أهمية غسل الوجه، مساءً بعد إزالة الماكياج، بمياه نقية مضاف إليها كمية كافية من خل التفاح الأصلي، لما له من تأثير إيجابي في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في البشرة وإبقائها متجانسة اللون، خالية من الشوائب ونضرة. أما مستحضرات العناية بالبشرة فتختار منها فقط ما هو مصنّع من المواد الطبيعية مئة بالمائة.

لارا ستون

العارضة الهولندية الشهيرة (30 عاماً) تعترف بأنها لا تكترث للوصفات الجمالية بل تكتفي بالطرق التقليدية المجربة ومضمونة النتائج. تعتبر شرب الماء أساسياً للعناية ببشرتها، وكونها لا تحتمل شربه وحده، فتعمل على إضافة القليل من عصير الليمون الحامض أو القليل من ماء الورد أو الزهر. وتقول لارا أنها تستبدل الحلويات والمكسرات بالفاكهة الطازجة وسلطة الخضار الخضراء. وتنهي نصائحها بضرورة رش الوجه برذاذ المياه الخاص بالبشرة عدة لمرات عديدة في اليوم خلال فصل الصيف، من أجل ترطيبها وإحيائها الى جانب كريم المرطب الخاص.

سيينا ميلر

الممثلة، مصممة الملابس وعارضة الأزياء الأميركية (32 عاماً) تعترف بأنها لطالما كانت فاشلة في الإهتمام ببشرتها، حيث كانت تستعمل الشامبو لتنظيف بشرتها ليلاً، ما إنعكس سلباً على بشرتها لاحقاً. أما اليوم فتقدم سيينا العناية التامة لبشرتها عبر تطبيق القناع الجليدي الذي تعتبره بمثابة عذاب تعيشه خلال وضعها مكعبات الثلج على وجهها لعدة دقائق يومياً، لكن الوضع يختلف بعد إزالته، حيث تبدو بشرتها كبشرة الاطفال. وهي تنصح به للنساء اللواتي يعانين من المسامات الجلدية الواسعة.

شيريل كول

النجمة الانكليزية السمراء وواحدة من أعضاء لجنة التحكيم في برنامج إكس فاكتور. شيريل، إبنة الـ30 عاماً، تنصح بعدم المبالغة بإستعمال الكريمات الخاصة بالبشرة والإكتفاء بمرطب البشرة مع واقٍ من الشمس خلال فصل الصيف، وهو ما تتبعه منذ أكثر من عشر سنوات. شيريل تنتبه جيداً لنوعية طعامها ولتناول كميات كبيرة من المياه يومياً، كذلك تعتمد على رياضة الرقص في النادي وفي المنزل، لأن الرقص، بحسب رأيها، يحسّن المزاج وينعكس شباباً ونضارة على الوجه.