لن يُسمح بعد الآن بمشاركة داري quot;جورجو أرمانيquot; وquot;دولتشي آند غاباناquot; في البرنامج الرسمي لعروض الأزياء المنظمة في ميلانو، لأنهما لا تدفعان رسوم إشتراك في الغرفة الوطنية للموضة، بحسب ما أشار مدير الغرفة.
وقد قال ماريو بوزيلي: quot;لا يزال في وسعهما تنظيم عروض أزياء، لكن بمبادرة فردية منهما. وهما لم تعودا مندرجتين في البرنامج الرسمي لعروض الأزياء في ميلانو.
وقد أعادت الغرفة الوطنية للموضة تنظيم هيكليتها هذا العام، فرفعت كثيراً من رسوم الاشتراك، وزادت في المقابل مقاعد أعضائها في مجلس إدارتها. فأصبح بالتالي باتريتسيو بيرتيلي مدير دار quot;براداquot; وزوج المصممة ميوتشا برادا نائب الرئيس التنفيذي للغرفة.
وقد زادت رسوم الاشتراك بشكل بالغ من 27 ألف يورو إلى 250 ألف يورو.
ولم تكن دار quot;جورجو أرمانيquot; وquot;دولتشي آند غاباناquot; أصلاً من أعضاء الغرفة، وهما قررتا عدم الإنضمام إليها، ولن تشاركا بالتالي في عروض الأزياء الرسمية المزمع تنظيمها الشهر المقبل في ميلانو.
وكان جورجو أرماني البالغ من العمر 78 عاماً قد شرح الأسبوع الماضي أنه يقبل الإنضمام إلى الغرفة شريطة أن تتوقف دور أزياء كبيرة مثل quot;ميو ميوquot; (التابعة لمجموعة quot;براداquot;) وquot;فالنتينوquot; وquot;موسكينوquot; عن عرض مجموعاتها في الخارج (باريس أو نيويورك أو لندن) والإكتفاء بعرضها في إيطاليا.