في خطوة تستهدف المستهلكين الشباب الأثرياء، خصصت شركة فورد مليار دولار لتنشيط حملات بيع سياراتها عبر تدريب موظفيها لتهذيب حواسهم وصقلها عبر عدة تجارب منها تذوق أنواع الأجبان الفاخرة.


خصصت شركة فورد حملة إعلانات خاصة لسيارة لينكون المميزة تعتمد على التذوق، إذ أنها تجذب الكبار في العمر أكثر، لكنها تعتزم حاليًا على توسيع الدائرة والتوجه للمستهلك الأصغر سناً. وتعتبر سيارات لينكون من السيارات الفارهة التي تنتجها شركة فورد، وهي هامة بالنسبة لها بعدما نجحت حتى الآن في مقاومة الإفلاس إثر الأزمة العالمية التي أضرت بمعظم شركات السيارات في العالم.

ويتم تدريب فريق المبيعات لتحفيز حواس الزبائن سواء التذوق أو اللمس أو النظر أو حتى السمع. وعانت سيارات لينكون في الفترات الماضية من قلة استقطاب الزبائن، حيث هبطت المبيعات من 232 ألف سيارة تقريبًا في العام 1990 إلى 82 الف سيارة فقط العام الماضي. وبالمقارنة مع مبيعات شركتي quot;مرسيدسquot; وquot;بي ام بليوquot;، فإن الشركتين الألمانيتين كانتا تحققان مبيعات 3 سيارات مقابل كل سيارة لينكون يتم بيعها. وقال مدير تسويق الشركة لموقع بلومبرغ إن الشركة بحاجة لزبائن أصغر سناً كما هو الحال مع سيارات quot;مرسيدسquot; وquot;بي ام دبليوquot; وquot;تويوتاquot; وquot;لكزس quot;وquot;فولكس واغنquot;.