بالاتساق مع انتشارها بشكل متزايد خلال السنوات الأخيرة في اليابان، سنغافورة وكوريا الجنوبية، بدأ يحذر خبراء من الرواج المتوقع خلال عام 2015 لتلك الصيحة الجديدة المتمثلة في العدسات التجميلية التي تهدف لتكبير أعين السيدات، بهدف تحسين إطلالتهن، حيث تبين أنها قد تؤدي إلى إصابات خطيرة وقد تؤدي إلى العمى.


يتوقع أن تتحول&العدسات الدائرية الملونة لتكبير الأعين والتي يتم استيرادها من آسيا إلى واحدة من أكبر صيحات الموضة والجمال في أوروبا وأميركا خلال العام الجديد. غير أن أطباء حذروا من أن تلك العدسات التجميلية، التي تغطي الجزء الأبيض بالعينين لجعل القزحية تبدو أكبر، يمكن أن تتسبب بأمراض خطيرة وربما تؤدي إلى العمى.

وسبق أن صرحت المتحدثة باسم وكالة الغذاء والدواء الأميركية، كارين ريلي، عام 2010، بأن المستهلكين يجازفون بخطر إصابة أعينهم بمشكلات قد ترقى لحد العمى حال استخدامهم عدسات دون وصفة طبية صالحة أو دون ترشيح من متخصص.

لكن يبدو أن تلك المخاطر الصحية التي تنطوي عليها ارتداء تلك العدسات اللاصقة التجميلية لم تمنعها من الانتشار وقرب تحولها إلى صيحة بارز في عالم الموضة والجمال. ومن الجدير ذكره أن تلك الصيحة سبق لها أن لاقت رواجاً في اليابان، سنغافورة وكوريا الجنوبية قبل أن تصبح صيحة بارزة لدى الفتيات الأميركيات عام 2010، حيث ساعدت على رواجها بشكل جزئي عيون ليدي غاغا المعدلة رقمياً، التي ظهرت بها في أغنية bad romance التي قامت بتصويرها على طريقة الفيديو كليب.

من جانبه، حذر دكتور باري ايدن، رئيس قسم القرنية والعدسات اللاصقة لدى الجمعية الأميركية لأخصائيي النظارات، من أن نوعية العدسات سيئة التركيب قد تسبب في حرمان العينين من الأوكسجين وقد تتسبب في حدوث مشاكل ذات صلة بالرؤية.