تعمل أبل على تطوير قلم ستايلس لبيعه مع كومبيوترها اللوحي الكبير آيباد برو الذي يقدر حجم شاشته ما بين 12.2 و12.9 بوصة.


قال المحلل المعروف منغ تشي كو ان أبل ستعلن عن قلم ستايلس جديد مع كومبيوتر آيباد الأكبر حجما في الربع الثاني من العام الحالي استنادا الى عدد براءات الاختراع التي سجلتها ابل لأجهزة ترتبط بقلم ستايلس والى ابحاثه الخاصة.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن كو ان تطوير قلم ستايلس الجديد قد يكون لدعم الكتابة ثلاثية الأبعاد والشحن اللاسلكي في المستقبل ولكنه استبعد ان تظهر هذه السمات في أي منتوج تطلقه ابل في عام 2015.

كما توقع كو تسويق قلم ستايلاس الجديد كمنتوج منفصل وليس مرفقا بآيباد الجديد نظرا الى ان المستهلكين ليس كلهم يريدون استخدامه.
وأشار كو الى ان ارتفاع أسعار البيع بسبب كلفة قلم ستايلس قد لا يشجع المستهلكين على الشراء إذا أتى آيباد حجم 12.9 بوصة مرفقا بقلم ستايلس. وأضاف انه لهذا السبب يتوقع ان يكون قلم ستايلس ملحقا اختياريا الى ان تتلقى ابل ردوود افعال كافية بشأنه.

وكان رئيس أبل التنفيذي الراحل ستيف جوبز أعلن بصراحة انه لا يحب قلم ستايلس وقال في عام 2007 "من يريد ستايلس؟ عليك ان تأخذه وتحفظه وقد تفقده. كلا ، لا أحد يريد ستايلس".

وكانت أبل تقدمت لتسجيل براءات اختراع عديدة ترتبط باستخدام قلم ستايلس مع آيباد في السابق ولكنها لم تطلق أي منتوج كهذا في السوق حتى الآن في حين ان قلم ستايلس من إنتاج شركات أخرى متاح في السوق منذ إطلاق أول آيباد عام 2010.