أعلنت خدمة سنابتشات الاميركية المعروفة بتطبيقها للرسائل المصورة التي تختفي بعد ثوان على إرسالها، أن مستخدميها باتوا يشاهدون اكثر من ستة مليارات تسجيل مصور يوميا عبر الخدمة.
وهذا العدد يفوق ذلك المسجل في الربيع بثلاث مرات. ولم تعط الشركة تفاصيل بشأن سبب هذا النمو الكبير.

وأشار روب انديرلي المحلل المتخصص في قطاع التكنولوجيا الى ان "هذا العدد هائل بالنسبة إليهم، لكن علينا ان نقلق حيال طبيعة هذه التسجيلات المصورة" خصوصا في حال كان بعضها "مخالفا للقانون".
كما أشار الى صعوبة الاستفادة ماديا من العدد الكبير من الفيديوهات المرسلة بين شخص وآخر لوقت قصير جدا في المقارنة مع التسجيلات المصورة التي تبقى متوافرة لعدد كبير من الاشخاص على منصات الكترونية أخرى مثل فيسبوك ويوتيوب.

ولا تكشف يوتيوب ارقاما محددة الا ان فيسبوك لفتت الاسبوع الماضي الى ان اكثر من ثمانية مليارات فيديو تتم مشاهدتها يوميا عبر خدمتها اي ما يوازي ضعف العدد المسجل في نيسان(أبريل).
وتعتبر التسجيلات المصورة المرسلة عبر تطبيق سنابتشات في خانة الرسائل "الواصلة" بعد اجزاء من الثانية من إرسالها، ويتعين على المتلقي معاينة الرسالة خلال بضع ثوان ليظهر نشاطه هذا على حسابه على فيسبوك كما يتطلب الامر حوالى نصف دقيقة ليظهر على حسابه على يوتيوب.

وبعد إطلاقه في أيلول(سبتمبر) 2011، اكتسب تطبيق سنابتشات شعبية كبيرة في الولايات المتحدة خصوصا في اوساط المراهقين الذين استهوتهم فكرة الزوال السريع للرسائل ما يسمح بالحفاظ على سريتها.
الا ان المجموعة اعلنت في أيلول(سبتمبر) الماضي أنه بات في إمكان مستخدميها الدفع لإعادة معاينة الرسائل، مع سعر معلن محدد بـ99 سنتا لثلاث إعادات.

&

&