وفقاً لدراسة حديثة، فإن الطريق إلى قلب المرأة هو عدم الحديث عن أمور العمل، وإعطاء الفرصة لها لتتحدث عن نفسها بقدر ما تريد.


في تحليل&شمل ما يقرب من 1000 موعد أول مع عدد من الأزواج أظهر أن المرأة تفقد اهتمامها عندما يبدأ الرجل بالحديث عن وظيفته ومشاكل العمل وتفاصيل المكتب. أما ما يثير اهتمامها وإعجابها بالرجل، فهو الذي يسمح لها بالحديث عن نفسها ولا يقاطعها أثناء الكلام.

واستمع باحثون من جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة إلى تسجيلات الأحاديث التي تم تسجيلها في المواعيد، وتبين لهم أن الرجل يحتاج إلى أربع دقائق فقط لإقناع المرأة بالقبول به أو رفضه.
وقال دان جورافسكي، خبير اللغة والحوار، غن الصورة النمطية تشير إلى أن الرجال أكثر ميلاً للحديث عن أنفسهم في حين ان العكس صحيح، لأن المرأة تستخدم لغة (الأنا) أكثر بكثير من الرجل الذين يستخدمون كلمة (أنتِ) في حديثهم مع الشريك.

وأظهر تحليل جورافسكي إن المرأة تحب الرجل الذي يقاطعها، في حين ان البعض اعتقد أن في الأمر وقاحة، بينما في الحقيقة ان هذا يدل على أن الرجل مهتم بحدثها ويريد أن يشاركها فيه. وود التحليل أيضاً ان النبرة الصوت مهمة أيضاً في التواصل، إذ ان المرأة لا تنجذب إلى الرجل المتردد أو الذي يتمتم لتجنب الإحراج. وأشارت الدراسة التي تم تقديمها في المؤتمر السنوي في الجمعية الأميركي لتقدم العلوم في سان خوسيه: "كلما تحدث الرجل عن مهنته أكثر كلما قلت حظوظه في الحصول على اهتمام المرأة".