أعلن المدير التنفيذي لشركة أبل&تيم كوك ان الساعة الذكية المنتظر الكشف عنها مساء ستحل محل حمالة مفاتيحك الضخمة حيث ستقوم بمهمة تشغيل السيارة إضافة&الى لعب دور البطاقة الائتمانية.


تقيم اليوم شركة آبل الأميركية احتفالا بمناسبة عرض ساعتها الذكية المنتظرة "آي واتش" التي ستطرح في الأسواق مطلع شهر (أبريل) القادم. وتمنح ساعة آبل الذكية إمكانية قراءة البريد الإلكتروني ودفع المشتريات ومتابعة الوضع الصحي للمستخدم.

تقيم شركة أبل عملاق التكنولوجيا الأميركية اليوم احتفالية كبرى في سان فرانسيسكو لعرض ساعتها الذكية التي ستطرح في الأسواق في ابريل نيسان. وساعة أبل الذكية تمكن من يرتديها من متابعة البريد الإلكتروني ودفع مشترياته في متاجر البيع بالتجزئة ومراقبة حالته الصحية والمعلومات المتعلقة بها مثل قياس الضغط ومستوى السكر في الدم وغيرها.

وسيتمكن&المستخدمون من&مشاهدة الحدث بشكل مباشر عبر أجهزة آيفون وآيباد بنظام آي أو إس 6 وما بعده من خلال&فتح متصفح سفاري والتوجه للرابط apple.com/live في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت غرينيتش.

ميزات الساعة الذكية

وكشفت أبل&عن بعض ميزات الساعة الذكية إذ قال المدير التنفيذي للشركة، تيم كوك، إن أبل ووتش ستحل محل مفاتيح السيارة، وإن بطاريتها ستظل مشحونة طوال يوم كامل. وأضاف كوك لصحيفة "تليغراف" البريطانية أن الساعة صممت لكي تحل محل مفاتيح السيارات وسلاسل الجيب الضخمة القبيحة الشكل المستخدمة في عدد كبير من السيارات. وأوضح أن ساعة أبل ستستخدم أيضا كبطاقة ائتمانية، من خلال نظام أبل باي، وإن لم يوضح كيفية التحقق من هوية المستخدم.


وقالت وكالة بلومبرج للأنباء إن شركة آبل سمحت لبعض الشركات الكبرى باختبار تطبيقاتها على ساعتها الذكية قبل طرحها في الأسواق. وقالت بلومبرج نقلا عن مصادر مطلعة إن ممثلين عن شركات منها فيس بوك ويونيتيد كونتيننتال هولدينجز وشركة بي.إم.دبليو قضوا بضعة أسابيع في مقر شركة آبل لتجربة التطبيقات وضبطها حتى تطرح في نفس الوقت مع ساعة آبل الذكية. والساعة الذكية هي أهم منتج تطرحه الشركة الأميركية العملاقة منذ خمس سنوات حين غزت الأسواق بالقرص اللوحي (آي باد) عام 2010.
&