تحقيق السعادة ليس بالمهمة الصعبة، لا سيما عندما ندرك أن الحياة السعيدة ليست بالمال أو النجاح فقط، بل بالأمور والتفاصيل الصغيرة التي تعكس فرحاً لا يضاهى.


في التالي عناوين صغيرة ومفاتيح للسعادة تعكس شعوراً بالقناعة والفرح يدوم باستمرار:
1-&النشاط: ممارسة الرياضة – لا سيما في الصباح – يعطي الجسم الكثير من النشاط والحركة، كما أنه يساعد على النوم بشكل أفضل ليلاً وشحذ العقل والتركيز إضافة إلى الحد من التوتر.

2-&تجنب التأجيل: كلنا نميل إلى تأجيل المهام التي لا تغرب بتأديتها، لكن استخدام الحجج والتأجيل مثل "سأفعلها غداً" أو "ربما في وقت آخر" يعني أننا نبحث عن أعذار للكسل فنتلهى عن تجارب جديدة أو تحسين أنفسنا.

3-& قراءة الكتب: ابتعدوا عن الإنترنت، فقراءة الكتب متعة لا تضاهى وتساعد على توسيع المفردات الخاصة بك وتفتح العقل، كما أنها تلهم الإبداع وتساعد على النوم.

4-& توفير المال: الشعور بالأمان أمر مهم جداً للحياة المتوازنة والسعيدة لذلك فإن توفير المال "لليوم الأسود" كما يقال يشكل شبكة أمان تعطي شعوراً بالراحة والاستقرار.

5-&لا تحملوا الضغينة: الكراهية مرهقة وتأكل صاحبها، في الوقت الذي قد لا يشعر بها الآخرون، وبالتالي تكون بلا فائدة. إنها تأخذ الكثير من الطاقة وبالتالي تستهلك المشاعر. لا تحملوا الضغينة واستغلوا طاقتكم للفرح.

6-&الضحك: مقولة "اضحك تضحك لك الدنيا" هي سر من أسرار السعادة التي يجب اتباعها دائماً، حتى لو كانت الأيام التي نمر بها مخالفة لهذا الواقع. الابتسامة تقهر المشاعر السلبية في كل الأوقات.

7-&التمتع بالطبيعة: يجب أن نعرف متى نأخذ استراحة من الحياة، فنلجأ إلى الطبيعة للاسترخاء والتمتع بما حولنا من جمال. الطبيعة تبعث إلى الراحة والهدوء النفسي، مما يجعلها سر من أسرار السعادة.

8-&فعل الخير: ليس فقط من خلال التصدق بالمال، بل أيضاً بفعل الخير كمساعدة الآخرين أو إعطاء البقشيش للعمال أو حتى اللعب مع الأطفال.

9-&تخصيص الوقت للعائلة: لا تقضوا أوقاتهم العائلية بالتلهي بالهاتف أو الأجهزة الالكترونية. الوقت العائلي من أهم النشاطات التي تبعث على الاسترخاء والفرح والسعادة. لا تهملوا عائلتكم من أجل التكنولوجيا.

10-&اتبعوا شغفكم وأحلامكم: لا تستسلموا أو تهملوا أحلامكم، ولا تقبلوا بالتسوية. الاحلام لا تموت ويحب ان نسعى دائماً لتحقيقها مهما تأخرنا.

&