قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

انتظر حوالي 150 من الضيوف والحاضرين في مهرجان الأزياء في هيريس - فرنسا للاستماع إلى مصمم الأزياء؛ كارل لاغرفيلد، لا سيما الأميرة كارولين من هانوفر، جاك لانغ، كارين روتفيلد، كارولين دي ميغري، أنتوني فاتشاريلو، والبرازيلي فيليبي أوليفيرا باتيستا.


في مقابلة مع غودفري ديني، محررة الموضة في مجلة لوفيغارو، قدم المصمم المبدع الكثير من النصائح وبعض اللمحات عن حياته وتجربته الخاصة. ومن أبرز ما جاء في المقابلة:

- شاركت في مسابقة أزياء في عام 1954 وكانت مسابقة عالمية نظمتها شركة وولمارك WOOLMARK الدولية. عندها قدمت رسومي وأرسلتها بالبريد ونسيت الأمر كلياً. بعد وقت قصير وصلني بريد يخبرني بأني فزت بالجائزة الأولى وكانت عبارة عن مبلغ مالي ضخم. أتذكر أني هرعت إلى الشانزليزيه وأنفقت المبلغ كله على الملابس الجديدة. كان يوماً سعيداً.
- نصيحتي للمصممين الشباب: "لا تتبعوا قانوناً واحداً. كل حالة مختلفة وتعتمد على ما تريدون منها. في الحياة المهنية لا توجد قواعد محددة".
- عندما أريد ان أختار الاشخاص الذين يرغبون في العمل معي، أعتمد على الموهبة. كل من يرسل لي تصميماً وضعه عبر الكمبيوتر أرميه في وجهه على الفور. كل هذه التصاميم متشابهة. أبحث عن الابداع الشخصي.
- هناك مشكلة في الموضة اليوم ...المصممون يريدون أن يكونوا فنانين ولكن الموضة هي فن تطبيقي وليس للعرض. من يريد أن يصبح فناناً يجب ان يرسم لوحات ويضعها في معرض.