أحيا نحو 17 ألف شخص من بينهم الأمين العام للأمم المتحدة الأحد في تايمز سكوير، باليوم العالمي الأول لليوغا.


قد انضم بان كي مون وقد ارتدى الابيض برفقة زوجته الى المشاركين الممددين على سجادات اليوغا التي غطت للمناسبة الاجزاء المخصصة للمشاة في تايمز سكوير في نيويورك إحدى أشهر الساحات في العالم وسط السياح والسيارات والاشغال. وقال بان في بيان "باعلانها 21 حزيران/يونيو يوما عالميا لليوغا اقرت الجمعية العامة للامم المتحد بفوائد هذه الممارسة القديمة وانسجامها المطلق مع مبادئ الامم المتحدة وقيمها".
وجلسات اليوغا المجانية والواسعة النطاق تشكل تقليدا سنويا في تايمز سكوير وهي تحتفل منذ 13 عاما باليوم الاول من فصل الصيف.

وقد اخذت بعدا اضافيا هذه السنة مع اليوم العالمي الاول لليوغا. ووزعت الاف سجادات اليوغا مجانا غطت ثلاثة اجزاء مخصصة للمشاة في ساحة تايمز سكوير. وطوال النهار انكب آلاف من الاشخاص من مبتدئين ومخضرمين غالبيتهم من النساء فضلا عن رجال وبعض الاطفال على وضعيات مختلفة وهم يتبعون تعليمات مدربين عبر مكبرات الصوت.

وأعلنت الامم المتحدة في كانون الاول(ديسمبر)، 21 حزيران(يونيو) يوما عالميا لليوغا مشددة على "فوائده" على الشعب. وكان بامكان الذين لازموا منازلهم متابعة صفوف اليوغا مباشرة عبر الموقع الالكتروني لتايمز سكوير. وأقيمت صفوف يوغا في الهواء الطلق في لوس انجليس ودنفر وسان فراسيسكو وشيكاغو وبوسطن وفيلادلفيا وميامي وواشنطن. وجمع اليوم العالمي لليوغا ايضا عشرات الاف الشخص في نيودلهي حيث قام رئيس الوزراء ناريندرا مودي ببعض التمارين. و احتفل بهذا اليوم ايضا في باريس وروما وجنيف وبروكسل وفانكوفر.