لعبت المخدرات دوراً مباشراً ورئيسياً في تبديل حياة كثير من النجوم والنجمات على مر السنين، وربما ساهمت في الحد من نجوميتهم والإضرار بصحتهم ووضعيتهم المادية، وهو ما سنبرزه في تلك القائمة التالية لأبرز هؤلاء النجوم والنجمات التي انقلبت حياتهم رأساً على عقب نتيجة إقدامهم على إدمان المخدرات:

- النجمة آمي واينهاوس : فوجئ العالم بخبر وفاتها المأساوي في العام 2011، وسبق لها أن حُجِزت بضعة مرات في مصحات للتأهيل النفسي، ومع هذا، فإنها كانت تعاني كثيراً من مشكلات ذات صلة بإدمانها على المشروبات الكحولية والهيروين.

- النجمة ليندساي لوهان : اشتهرت بكثرة مشكلاتها في هوليوود لدرجة جعلت الجميع يتساءل ما إن كان بينها وبين النجم تشارلي شين صلة قرابة نظراً لوجود تشابه بين سلوكياتهما. وسبق لها أن اعترفت في احدى المقابلات مع أوبرا وينفري بأنها عانت نتيجة إدمانها الكحوليات وأنها حاولت تجربة الكوكايين مرات قليلة.

- النجم الشاب ماكولي كولكن : بطل فيلم "وحدي بالمنزل"، وقد ذاع صيته بشكل كبير عقب ظهوره بذلك الفيلم، لكنه بدأ يتجه في مراهقته لإدمان الهيروين بشكل كبير.

- العارضة الشهيرة كيت موس : رغم ما يُقال عن ابتعادها الآن لبعض الوقت عن المخدرات، لكنها كانت تشتهر على الدوام بولعها بالحفلات التي كانت تعج بالكحوليات، الهيروين والسجائر، وهو ما جعلها ربما تبدو كما لو كانت أكثر تقدماً في السن.

&

- النجمة بريتني سبيرز : رغم تحقيقها شهرة واسعة وهي ما تزال في سن مبكرة، لكن ذلك لم يمنعها من إدمان مخدر الكريستال ميث والأدوية التي يصفها الأطباء. ورغم ابتعادها الآن عن تلك العقاقير، فإن الفارق في جمالها ونضارها واضح للغاية.

- النجمة باميلا أندرسون : سبق لها أن اعترفت بوقائع التعذيب والاغتصاب التي تعرضت لها في مراهقتها وكيف كان لذلك أثره المباشر في اتخاذها بعض القرارات الخاطئة في حياتها، والتي كان أبرزها استخدامها الكوكايين على مدار عديد السنوات.

- النجمة الراحلة وايتني هيوستن : سبق أن أثيرت شائعات بخصوص تحصلها على المخدرات من بوبي براون، وقيل إنها كانت تستخدم الكوكايين وتشرب الكحول.

- النجم ستيفن تايلر : سبق له أن أعلن في تصريحات عن إدمانه المخدرات والكحول، موضحاً أنه أقدم في واقع الأمر على تجربة كافة أنواع المخدرات بعد سن الـ 16.

- أماندا بينز : رغم صغر سنها، إلا أنها وقعت لسوء الحظ فريسة لعالم إدمان المخدرات. وسبق أن ألقي القبض عليها مرات قليلة لاستخدامها التبغ وبعض الأدوية.

- النجمة ميسكا بارتون : اعترفت من قبل هي الأخرى في تصريحات نُقِلَت عنها أنها عانت من الكحول والمخدرات على مدار سنوات وأن ذلك أضر بها بصورة كبيرة.

- النجمة تارا ريد : رغم أنها كانت واحدة من رموز الأفلام الكوميدية الرومانسية في تسعينات القرن الماضي، إلا أنها انخرطت هي الأخرى في إدمان المخدرات والكحول.

&

- النجمة كورتني لاف : سبق لها أن اعترفت باستخدامها كافة أنواع المخدرات، وهو ما كان سبباً مباشراً في تغيير وتبديل ملامح وجهها بصورة كبيرة على مر السنين.

&

- النجم ماتيو بيري : سبق له أن اعترف بإدمانه الأفيون، الكحول والمنشطات طوال سنوات، وهي الأشياء التي كان لها تأثيرها الواضح في تبديل ملامح وجهه بشكل كبير.

- المغنية فيرجي : سبق لها أن اعترفت باستخدام حبوب النشوة في الحفلات، ومن ثم إقدامها على استخدام مخدر الكريستال ميث، وهو ما جعلها تتعرض لمشكلات كثيرة.

- الممثل الأميركي روبرت داوني جونير : المثير أن والده كان الطرف الرئيسي في بداية تعرفه على المخدرات، حيث سبق أن أعطاه سيجارة إلكترونية وهو في سن المراهقة. ومع بدء تقدم روبرت في السن، قرر أن يقوم بتجربة كافة أنواع المخدرات. واعترف مؤخراً بأن رحلة تعافيه من ذلك الإدمان كانت تجربة مروعة ومفزعة.


&

&