: آخر تحديث

توصيات طبية جديدة لمساعدة المصابات بسرطان الثدي

 إيلاف: أوصى المعهد الوطني للصحة وتفوق الرعاية، Nice، وهو هيئة غير إدارية تتبع وزارة الصحة في المملكة المتحدة، بضرورة ألا تتناول السيدات المصابات بسرطان الثدي أكثر من كوبين من النبيذ أسبوعيا وأن يداومن على ممارسة التمرينات الرياضية.

وبموجب توصيات المعهد، سيتعين على هؤلاء السيدات أيضا أن يحرصن على إنقاص أوزانهن الزائدة، إذا لزم الأمر، وذلك لكي يصرن في النطاق "الطبيعي" لأطوالهن. وأصدر المعهد تلك التوصيات لسعيه لتعزيز فرص بقاء هؤلاء السيدات المصابات بسرطان الثدي على قيد الحياة بمنع عودة ظهور الأمراض السرطانية في مرحلة لاحقة.

وسيُطلَب من السيدات المرضى كذلك تناول أقراص هرمونية رخيصة منها أقراص تاموكسيفين ومثبطات أروماتاز لمدة تصل إلى 10 سنوات بعد الخضوع للجراحة. وذلك مع العلم أن السيدات يُطلَب منهن تناول تلك الأقراص حاليا لمدة 5 أعوام بعد ذلك رغم توقف الكثيرين في وقت مبكر بسبب الآثار الجانبية المنهكة التي يتعرضن لها.

ووجد الباحثون أن استمرار استخدام تلك الأقراص لمدة 10 أعوام أو أطول أمر يحد بالفعل من خطر عودة الإصابة بسرطان الثدي بنسبة تصل إلى 34 %. ورغم تحسن معدلات الشفاء من المرض بنسبة كبيرة منذ تسعينات القرن الماضي، إلا أنه ما يزال واحدا من أبرز الأسباب التي تقف وراء وفاة السيدات. هذا وينتظر أن تخضع تلك التوصيات التي أصدرها المعهد للمراجعة من قبل خبراء خلال الأشهر المقبلة.

أعدت "إيلاف" المادة نقلا عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه 
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5308589/Women-breast-cancer-told-cut-alcohol.html


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

يسرا تشعل لقائها مع طلاب الجامعة العربية بثلاث دقات
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل