قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: كشفت مراجعة علمية أجريت مؤخراً عن أن شرب 3 أو 4 أكواب من القهوة يومياً أمر يحد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء البول السكري. وخلص الباحثون لتلك النتيجة بعد مراجعتهم 30 دراسة، انطووا كلهم على ما يقرب من 1.2 مليون شخص.

وأجريت تلك المراجعة من جانب باحثين في معهد المعلومات العلمية عن القهوة، الذي يعرف اختصارا بـ ( ISIC )، والذي تم تأسيسه في العام 1990. واكتشف بهذا الخصوص دكتور ماتياس كارلستروم، الباحث الرئيسي بالمراجعة، أن هناك علاقة فعلية بين المداومة يومياً على شرب القهوة والحد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري لدى الرجال والسيدات، وإن كانت العلاقة أوضح قليلاً لدى السيدات.

وتوصل الباحثون بقيادة ماتياس إلى نتائج مفادها أن شرب 3 أكواب من القهوة التي تحتوي على كافيين أمر يرتبط بخفض خطر الإصابة بداء السكري بنسبة 27 %.
كما تبين أن خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء البول السكري ينخفض بنسبة تصل إلى 7 % مع كل كوب إضافي يتم تناوله من القهوة. وبينما أكد الباحثون على جدوى شرب الاسبرسو، اللاتيه والكابتشينو، فإنهم لم ينصحوا بإضافة سكر على الإطلاق.

أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6385367/Drinking-three-cups-coffee-day-slashes-risk-developing-type-2-diabetes-quarter.html