قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 إيلاف:  في إطار مساعيها للمنافسة في مجال التكنولوجيا الصحية، استعانت العملاقة الأميركية أبل بما بين 40 إلى 50 طبيباً للعمل مع فريق متنوع لتمكينها من خوض المنافسة في المجال الطبي، تزامناً مع قيامها مؤخراً بإطلاق تطبيق ECG في ساعة أبل ووتش سيريس 4 وكذلك الاستثمار في منصة جديدة عن بيانات الصحة الشخصية.

وأفاد تقرير نشرته محطة سي إن بي سي بأن أبل تحاول حشد جهودها داخلياً على أمل فتح مجال لنفسها في المجال الطبي، الذي يشكك كثيرون في قدرتها على تحقيق ذلك. وقال أناس مطلعون على عمليات التوظيف في أبل إن الشركة بدأت تستقدم خلال الأسابيع الأخيرة عشرات الأطباء لضمهم لفريق التوظيف لديها. والأكثر من ذلك هو أن أبل بدأت تركز على أمور أكثر أهمية من اللياقة العامة، ويكفي معرفة أن من بين الأطباء الذين استقدمتهم جراح تقويم العظام، شارات كوسوما، الذي سيعمل على تطوير تطبيق من شأنه مساعدة المرضى في مرحلة ما بعد جراحات الركبة والورك.

وأشارت سي إن بي سي إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تنضم فيها دفعة من الأطباء للشركة، فهناك بالفعل بعض الأطباء الذين يباشرون العمل على تصنيع وتطوير منتجاتها حتى من قبل طرح ساعة أبل ووتش في 2015. لكن استعانتها الأخيرة بهذا العدد من الأطباء تعتبر خطوة غير مسبوقة وتبدو وكأنها جهد حقيقي مبذول.

ومن بين الأطباء الذين استقدمتهم أبل مؤخراً كل من : خبير التوحد السابق لدى جامعة ديوك ريكي بلومفيلد الذي يعمل في منصة البيانات الصحية Gliimpse، طبيب الغدد الصماء في الأطفال راجيف كومار، طبيب القلب أليكسيز بيتي، المؤسس الشريك لمنظمة Sage Bionetworks دكتور ستيفن فريند، والطبيب الكندي مايك إيفانز، لكن لم يتم الإفصاح عن طبيعة المهام أو الوظائف التي سيقومون بها.
وأكد عدد قليل من هؤلاء الأطباء عن وصولهم لبدء الانضمام لفريق عمل أبل في المجال الطبي، بما يدل على جدية الشركة بهذا الخصوص وأن المشروع ليس زائفاً.


أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6489777/Apple-hires-50-doctors-sets-sights-diseases.html