: آخر تحديث

نصف ساعة من التمرينات تغني عن عقاقير خفض الدم 

إيلاف: وجد باحثون استراليون أن ممارسة تمارين الصباح لمدة 30 دقيقة تعادل فعالية العقاقير الدوائية التي يكتبها الأطباء لخفض ضغط الدم، ومن ثم إبقائه منخفضاً بقية اليوم.

وأوضح الباحثون أن نتائج دراستهم التي أجروها بهذا الخصوص أظهرت لهم أن ممارسة الرياضة لفترة زمنية قصيرة – كما المشي في هذه الحالة على جهاز المشي بقوة معتدلة – من الممكن أن تحل محل الحاجة لتناول أدوية لدى بعض المرضى.

ورحَّبَت مؤسسة القلب البريطانية بتلك النتائج، التي قد تعود بمردود جيد على المرضى المصابين بضغط الدم الانقباضي بشكل خاص، لاسيما بعدما تبين أن التمرينات الرياضية تحد من ضغط الدم بتقوية عضلة القلب، فكلما كان من السهل عليها ضخ الدم، كلما قلت القوة التي تتحملها الشرايين، وهو ما يعمل على خفض ضغط الدم.

وقام خبراء من جامعة غرب استراليا في بيرث بفحص البيانات الخاصة برجال وسيدات مصابين بالسمنة والبدانة وتتراوح أعمارهم ما بين 55 إلى 80 عاماً.
وأظهرت النتائج، التي خلص إليها الباحثون بعد قياسهم ضغط الدم ومعدل نبض القلب وإجراء اختبارات دم، أن ضغط الدم، لاسيما ضغط الدم الانقباضي، انخفض لدى الرجال والسيدات الذين داوموا على ممارسة الرياضة مقارنة بغيرهم ممن لم يمارسوا.

ونوه الباحثون في هذا السياق إلى أن ضغط الدم الانقباضي، الذي يقيس الضغط في الأوعية الدموية حين يدق القلب، هو مؤشر قوي دال على خطر الإصابة بمشكلات في القلب مثل النوبات القلبية مقارنة بضغط الدم الانبساطي، الذي يقيس الضغط في الأوعية الدموية حين يستريح القلب ما بين النبضات. 
ونقلت في هذا الإطار صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية عن كريس ألين، ممرض القلب البارز لدى مؤسسة القلب البريطانية، قوله "تدعم تلك الدراسة مجموعة كبيرة من الأدلة التي تشير إلى أن النشاط البدني المنتظم يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم ويحد من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وأن ممارسة التمرينات الرياضية لمدة 30 دقيقة في الصباح تعتبر طريقة غاية في الروعة والفعالية لتهيئة الجسم بقية اليوم". 

أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6724207/A-half-hour-workout-work-good-prescription-drugs-lowering-high-blood-pressure.html


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. كارتييه تطلق تشكيلة نظارات جديدة لربيع وصيف 2019
  2. تشارلز يستعيد شبابه بهذا السروال على شواطئ باربادوس
  3. كثرة استخدام الأطفال للهواتف المحمولة يُعَرِّضُهم لكسر بالأوراك !
  4. تناول الأطعمة الدهنية أثناء الحمل يهدد صحة القلب لدى الأطفال
  5. ما هي خطورة صعود جبل إفرست؟
  6. هل يؤثر المكان الذي تعيش فيه على طول عمرك؟
  7. قراء
  8. عطر جديد من بنتلي
  9. تطبيق يساعد في التغلب على رهاب المرتفعات
  10. ماليزيا تقايض زيت النخيل بالطائرات الحربية الأوروبية
  11. كاديلاك تكشف عن طراز CT5 الجديد
  12. تقنية جديدة لتصوير قلوب الأجنة تساعد في إنقاذ حياة الأطفال فور الولادة
  13. صحة القلب من صحة الأمعاء!
  14. ما هي النرجسية، وهل تسهم وسائل التواصل الاجتماعي في انتشارها؟
  15. فنلندا أكثر الدول سعادة في العالم للسنة الثانية على التوالي
  16. أمل للرجال العقيمين بسبب علاجهم من السرطان في طفولتهم

فيديو

أحلام لـ "إيلاف": حفلا الرياض تاريخيان في مسيرتي ونقلة نوعية بالنسبة لحفلات السعودية
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل