قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف":  لم تتأثر شركة لينوفو الصينية بالمشاكل التي واجهتها شركة سامسونغ مع هواتفها القابلة للطي، وقررت أن تخوض المغامرة هي الأخرى مع نوعية الأجهزة والشاشات المرنة، وها هي العملاقة التكنولوجية تميط النقاب عن أول حاسوب محمول قابل للطي في العالم.

وبينما يمكن ثني الحواسيب المحمولة بالفعل إلى النصف، لكن بدلاً من فعل ذلك مع شاشة ولوحة مفاتيح، فقد زُوِّدَت دواخل هذا الحاسوب الجديد، الذي لم يطلق عليه اسم بعد، بشاشة OLED حجمها 13.3 بوصة، يمكن أن تُحَوِّل الجهاز عند فردها إلى تابلت كبير الحجم.

وقالت لينوفو في بيان لها بهذا الخصوص "هذا الجهاز ليس هاتف، تابلت أو هجين مألوف، بل إنه حاسوب محمول كامل المواصفات مزود بشاشة قابلة للطي". ولفتت بهذا الخصوص صحيفة "الدايلي ميل" إلى أن الجهاز يعتبر مثالياً للأشخاص دائمي التنقل الذين يرغبون في الاستفادة من تابلت أو جهاز لوحي بملء الشاشة. وحين يكون الجهاز بوضعية الحاسوب المحمول، تظهر لوحة مفاتيح على الشاشة كي تتيح للمستخدمين كتابة رسائل البريد الإلكتروني وكتابة المستندات وغير ذلك من الأشياء. 

كما يمكن للمستخدمين ربط الجهاز بلوحة مفاتيح تعمل بالبلوتوث للاستفادة من الحد الأقصى للشاشة، وما لفت انتباه كل من قام بمراجعة الجهاز فور الإعلان عنه هو أن تلك الشاشة الداخلية التي زود بها الجهاز تعمل بصورة تبدو غاية في السلاسة. وحرصت لينوفو في نفس الوقت على تأكيد فكرة أن الجهاز ما يزال نسخة أولوية، وأنها ستكشف عن تفاصيل أكثر حول إمكاناته وطريقة استخدامه وما إلى ذلك في 2020.


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه 
https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-7028071/Lenovo-unveils-worlds-foldable-laptop-13-inch-bendable-screen.html