قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": أعلنت شركة نيتفليكس الترفيهية الأميركية أنها ستمنع ظهور لقطات بها تدخين سجائر أو تدخين إلكتروني بكافة أعمالها الفنية الجديدة لمشاهديها ممن هم دون الـ 14 عاماً.

وتأتي تلك الخطوة بعد ظهور تقرير يتحدث عن أن معدل الشخصيات الشابة التي تدخن في المسلسلات التلفزيونية قد تزايد بمقدار 4 أضعاف العام الماضي، لاسيما مسلسل "أشياء غريبة Stranger Things" الذي كثرت فيه مشاهد التدخين بشكل كبير.

وهو ما ردَّت عليه نيتفليكس بإصدار بيان تؤكد فيه أن مشاهد التدخين ستظهر اعتباراً من الآن في الأفلام التي تتطلب فحص الوالدين إن كان لديهم أطفال بسن الـ 13 عاماً أو المسلسلات التي لا تكون مناسبة لمن هم دون سن الـ14إذا لزم الأمر لأسباب مرتبطة "بالدقة التاريخية أو الواقعية". كما أشارت الشركة إلى أنها ستزيل مشاهد التدخين من كافة الأفلام والمسلسلات الأخرى إلا إذا كانت هناك ضرورة لها وفق الرؤية الإبداعية لمخرج العمل أو إذا كان التدخين سمة مميزة للشخصية.

وعلَّق على ذلك متحدث باسم الشركة بقوله "تدعم شركتنا التعبير الفني بكل قوتها، ونحن نعلم أضرار التدخين، وحين يتم تصويره بشكل ايجابي على الشاشة، فهذا يمكن أن يؤثر سلباً على الشباب". وكان التقرير الذي رصد تزايد ظاهرة التدخين بين الشباب في المسلسلات قد تم إعداده من جانب مبادرة الشباب، التي تتخذ من العاصمة واشنطن مقراً لها، وهي مجموعة بحثية تركز على الحد من التدخين.

كما سبق لتلك المجموعة أن وجدت في تقرير سابق أن مشاهد التدخين تشيع بشكل أكبر في مسلسلات نيتفليكس مقارنة بأي محتوى يُبَث عبر أي شبكة تلفزيونية أخرى.


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7213893/Netflix-cut-cigarettes-vaping-new-shows-14s.html