قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

هل كنت تتوقع يوما ان تولد الكهرباء من رؤوس الصلعان، يبدو ان الفكرة ليست محض خيال. إذ توصلت أبحاث جديدة الى إمكانية الاعماد على الصلع لتوليد الطاقة الشمسية المتجددة.

وبالفعل فقد أطلقت شركة إسبانية ناشئة، بالتعاون مع جامعة فالنسيا التقنية، مشروع تكنولوجيا غريبة من نوعها يمكن من خلالها توظيف الصلع لدى الرجال من أجل توليد طاقة متجددة باستخدام أشعة الشمس. وتعتمد التقنية على استخدام رأس الرجل كمسطح يلتقط أشعة الشمس ثم يحوله إلى طاقة يتم تخزينها ببطاريات صغيرة يحملها المستخدم معه، بحيث يمكن استخدام تلك الطاقة لاحقا لأغراض متعددة مثل شحن الهاتف المحمول.

ويتطلب من الرجال كي تكتمل التجربة بزراعة شريحة صغيرة في الرأس، من خلال إجراء عملية جراحية بسيطة، من أجل التمكن من تحويل أشعة الشمس الساقطة على الرأس إلى طاقة يمكن استخداماها لاحقا.

ووفقا لموقع مجلة Innovators، يمكن للرؤوس الصلعاء أن تعمل بشكل أكثر كفاءة من ألواح الطاقة الشمسية المستخدمة بشبكات توليد الطاقة، حيث تقوم بعكس أشعة الشمس بقوة وبسرعة.
يذكر ان التجربة لا تزال قيد التطوير وتم اختبارها على 42 رجلا وحققت نتائج فاقت التوقعات، وفقا لما ذكره موقع There is news . وأعلنت الشركة الإسبانية أن نظام التشغيل سيكون متاحا لعرضه للبيع في صيف العام الحالي 2019.