قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تلبي معظم شركات تصنيع الملابس الرجالية حسب المقاس أو الطلب، الموجودة في دبي، متطلبات البدل الرجالية فقط، ومع هذا، فقد استطاعت علامة Eligo أن تُطَوِّر كامل خزانة الملابس الرجالية بأفضل صيحات الأناقة بدءً من السراويل والقمصان المصنوعة من الكتان لأجازاتهم الخاصة وحتى قمصان الحفلات والعمل المخصصة التي يرتدونها مع بدلهم. ويعتبر المؤسسان المشاركان، عمر مصبوت (المدير التنفيذي لفرع العلامة بدولة الإمارات العربية المتحدة) وإلياس بشير (عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للإستراتيجية)، الذين ولدا وتربيا في أبو ظبي، هما المبدعين الذين يعود إليهما الفضل في توسيع منظور العلامة الفريد من نوعه لجميع الرجال المهتمين بأناقتهم في كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.&

& & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & &

صداقة وشراكة
والتقيا الثنائي خلال فترة دراستهما بالمرحلة الثانوية وتوطدت صداقتهما على مر السنين، وبعد تخرجهما كل من جامعته، التحق إلياس وعمر بعالم الشركات، لكنهما كانا يتناقشان دوماً لإبرام شراكة سوياً بمشروع استثماري يوماً ما. وحينها كان يجد الثنائي صعوبة عند شراء بدل خاصة بهما من حيث الجودة، المقاس والسعر، وبالفعل بدءا يبحثان عن خدمة تفصيل مخصصة يمكن أن تسد تلك الفجوة الحاصلة في السوق.

فكرة العلامة
وفي حوار له مع "إيلاف"، تحدث إلياس عن فكرة علامة Eligo وكيف بدأت، فقال "خرجت الفكرة إلى النور انطلاقاً من عدة أسباب منها شعوري بالإحباط لعدم وجود خدمة تلبي احتياجاتي. فطبيعة عملي بالشركات كانت تفرض عليَّ ارتداء بدل بصورة يومية منتظمة طوال ما يقرب من 10 أعوام وأنا أجرب على مر السنين عديد العلامات المختلفة بدءً من البدل الجاهزة وانتهاءً بالبدل المصممة بالطلب والمقاس".
وتابع إلياس بقوله "وبالنسبة لتلك البدل التي تُصَمَّم بالطلب أو المقاس، فقد تبين أن كل المعروض بالإمارات إما أنه غالي الثمن أو يفتقر للجودة المناسبة، وشعرت أن السوق هناك بحاجة لعلامة تقدم قيمة نظير مال. وقد تواصلت مع علامة Eligo في ميلانو بهدف توسيع عملياتها في الإمارات. وكانت تهدف علامة Eligo Milano لتقديم بدل بجودة عالية مصنعة على يد أفضل الفنانين الايطاليين مقابل سعر جيد".
وواصل إلياس "و Eligo Milanoهي بالطبع أكثر من مجرد بدل. فنحن ننتج بدل سهرات، سترات، قمصان، سراويل عادية/سراويل شينو، ربطات عنق وتي شيرتات بولو، كلها مصنوعة في إيطالية، وكلها مخصصة أو مصممة على حسب الطلب".

& & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & &

التفصيل الإيطالي
والتقط عمر أطراف الحديث ليقول "تتعاقد العلامة مع أفضل الحرفيين الإيطاليين الذين يجيدون فن التفصيل الايطالي ويستعينون بأرقى المنسوجات الإيطالية. وغني عن القول إن التفصيل الايطالي التقليدي يحظي بشهرة عالمية، مع انتقال الحرفية من جيل لآخر. وبينما يمكنك اليوم أن تشتري بدلة مفصلة من أي مكان في العالم، فإن شعار ( صنع في ايطاليا ) ما يزال محل احترام عشاق الموضة ومحل تقدير العملاء، فهو شعار مرادف للأناقة والجودة. ويتعين على كل رجل أنيق أن يقتني قميصاً ايطالياً على الأقل في خزانة ملابسه. ونحن أردنا أن ننقل تلك الحرفية إلى الإمارات وأن نتيح للعملاء إمكانية طلب ما يكملون به خزانة ملابسهم على الطريقة الإيطالية بكل راحة وسلاسة. وابتكرنا أيضاً نموذج أعمالنا من نموذج العمل التقليدي بغية الحد من التكاليف الثابتة وتوفير هذه الأموال التي يتم ادخارها لعملائنا. فبمقدورهم مثلاً أن يطلبوا منا بدلة ايطالية مفصلة يبدأ سعرها من 3800 درهماً". ويساعد إلياس وعمر عملائهم في اختيار الخامات، أسلوب الإنتاج، المطابقة مع نوعيات ملابس موجودة أو تقديم نصائح ومشورة حول أحدث اتجاهات الموضة.&

& & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & &

تعريف الأناقة
وعن تعريفهما لمعنى الموضة، قال إلياس "بدءً من الأساسيات، يمكن القول إن الأناقة التامة هي ارتداء شيء مناسب لك تماماً. وأن ترتقي بإطلالتك وأناقتك بصورة أوتوماتيكية بمجرد الظهور بمقاس مضبوط. وبالطبع تُفَصَّل كل ملابسنا في Eligo وفقاً لقياساتك، لذلك يمكنك التأكد من أننا سنهتم بهذا الجزء من أجلك. وهناك أساسيات أخرى من ضمنها أن ترتدي قميصاً مضغوطاً، تنتعل حذاءً لامعاً، تربط ربطة عنقك بشكل صحيح وتختار الطول المناسب والألوان المتطابقة. وكل هذه الأشياء لا تتطلب جهداً كبيراً وبالتأكيد لا تحتاج لقدر كبير من الأموال. والخطوة التالية هي أن تبدأ في إظهار تفردك في إطلالتك، ربما بإقدامك على تغيير بطانة جاكت البدلة، إضافة محفظة أو الاستعانة بلون غير تقليدي لربطة العنق أو الجوارب. فكل شيء مع Eligo مُصَمَّم بشكل مُفصَّل، وهو ما يسمح لك بإبراز شخصيتك المتفردة في أي قطعة من القطع، مع تبديل، تغيير إضافة أي شيء وفق رؤيتك".

& & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & &

& & & & & & & & & & & & & & & & &

&
&
&