قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تتوفر مجموعة Bentley Bentayga من المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الحصرية، التي تمكّن الذهاب إلى أي مكان والقيام بأي شيء، بتصميم من أربعة أو سبعة مقاعد. وهي تأتي مجهّزة بخيار من ثلاثة محرّكات شاملة أول محرّك هجين قابل للوصل بالتيّار الكهربائي يتميّز بكونه مخصّص فعلياً للسيارات الفخمة، الأمر الذي يعزّز مكانة Bentayga كأكثر مركبة فاخرة وعملية في العالم.

وتساهم خيارات التصميم المرنة لوضعية المقاعد بجعل Bentaygaالقادرة على السير فوق كافة التضاريس الأرضية أكثر مركبة عملية بين كافة الطرازات التي قامت Bentley بصنعها حتى الآن. وتتميّز هذه المركبة بحجمها الكبير الكافي لاستيعاب عائلة من سبعة أشخاص، وهي قادرة أيضاً على تحميل الكثير من الأمتعة عند الحاجة، دون المساومة إطلاقاً على تجربة السفر الاستثنائية التي تشتهر بتوفيرها طرازات Bentley المختلفة. أما النسخة التي تضم أربعة مقاعد فقط، فتعني أن Bentayga يمكن أن تخدم أيضاً كمركبة ليموزين فاخرة.

وهذا التنوّع في خيارات وضعيات المقاعد يعزّز أكثر التجربة الفاخرة القصوى التي توفرها Bentayga، حيث تقدّم طرقاً مختلفة للاستمتاع بالرحلات الاعتيادية على الطرقات، وتفتح آفاقاً جديدة للمغامرة على الدروب الوعرة.

يتوفر كل من طرازي Bentayga V8 وSpeed بخياري مقصورة إما من أربعة أو سبعة مقاعد، بينما يأتي طراز Hybrid مع أربعة مقاعد فقط. وبفضل هذا التصميم لوضعيات المقاعد، تتوفر مساحة إضافية للاسترخاء والاستمتاع بخصائص الترفيه أو العمل أثناء التنقّل. ويمنح الطراز بالمقعدين الخلفيين التوأميين كل مزايا الجلوس الفاخر والمثير لراكبين اثنين مثلما توفره المقاعد الأمامية، ومن ضمن هذا قابلية التعديل الكهربائي وفق 12 اتجاهاً، إضافة لمزايا التدفئة والتهوية والتدليك.

وتضم مقصورة مركبة Bentley الفاخرة، المخصَّصة للسير فوق مختلف التضاريس ولكافة الاستعمالات، كونسولاً وسطياً بين المقعدين الخلفيين مع مساحة تخزين إضافية، وكذلك توجد منافذ شحن USB وغطاء خلفي مقطّع ومبطّن بشكل جميل لكي يفصل بين المقصورة ومنطقة التحميل الخلفية.

كما يمنح التصميم الفسيح ذو المقعدين الخلفيين التوأميين المزيد من الخيارات الشخصية، مثل نظام الترفيه الخلفي Bentley Rear Entertainment، سمّاعات رأس عاملة بتقنية البلوتوث (Bluetooth)، طاولات نزهة قابلة للطي إلى الأسفل ومبرّد شخصي للمرطّبات في الكونسول من Mulliner.

أما النسخة العملية والفاخرة من المركبة ذات السبعة مقاعد، فتقدّم مستويات مرونة قصوى لحمل المزيد من الركّاب. ويمكن طي صف المقاعد الخلفي إلكترونياً بكبسة زر لتوفير المساحة القصوى لتحميل الأمتعة، بينما يمكن طي صف المقاعد الثاني يدوياً لتسهيل عملية الدخول. كما يوجد نظام Bentley للترفيه الخلفي كتجهيز اختياري.

تتألّق المقصورة الحصرية ببراعة الحِرَفية اليدوية وهي تضم أرقى المواد، بدءً من القشرات الخشبية النادرة وأسطح ألياف الكربون عالية اللمعية، وصولاً إلى الكسوات الجلدية الأفخم والمطرَّزة يدوياً. وهذا الانتباه للتفاصيل بمستوى لا يُضاهى ينطبق على كامل مجموعة Bentayga.

Bentley Bentayga – ريادة ضمن قطاع مركبات SUV الفاخرة
تُعدّ Bentayga Hybrid الرائدة أول مركبة هجينة قابلة للربط بالتيار الكهربائي ضمن قطاع مركبات SUV الفاخرة إلى جانب كونها الطراز الأكثر كفاءة من Bentley على الإطلاق. وهي تجمع محرّك V6 الجديد سعة 3.0 ليتر عالي الفعالية ذي الشاحن التوربيني مع المولّد الكهربائي الحديث المتطوّر جداً. وتتميّز السيارة بكونها متقدّمة كلّياً من الناحية التقنية وتشكّل أيضاً الخطوة الأولى للشركة باتجاه جعل مركباتها كهربائية.

تتميّز Bentayga Speed بكونها أسرع مركبة SUV ضمن الإنتاج العام على الصعيد العالمي، وهي تضم محرّك W12 TSI قوي سعة 6.0 ليتر يولّد 626 حصاناً (635 PS) ويتيح الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 306 كلم/س (190 ميل/س). ومثل Bentayga Hybrid، يجري تصميم وهندسة وصنع Speed يدوياً في بريطانيا.

أما محرّك وقود البنزين V8 سعة 4.0 ليتر بالشاحن التوربيني التوأمي فهو القلب النابض المحوري لمجموعة Bentayga ويجمع القوّة الهائلة مع الكفاءة المثيرة باستهلاك الوقود. وتولّد هذه الوحدة الديناميكية قوّة 542 حصاناً (550 PS) و568 رطل.قدم (770 نيوتن-متر) من العزم، مما يمكّن الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 290 كلم/س (180 ميل/س) والتسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.5 ثواني (0 – 60 ميل/س خلال 4.4 ثواني).