افتتحت علامة Carcel فعاليات أسبوع كوبنهاغن للموضة أول أمس، وامتلأ العرض الذي أطلقته العلامة بوسائل الإعلام، المشاهير والمشترين، الذين جاءوا بتوقعات كبرى للصيحات الجديدة التي سيميط الاسكندينافيون عنها النقاب هذا الأسبوع.

وقدَّمت Carcel مجموعة ملابس عالية الجودة من تنفيذ سجينات، نجحن في وضع أفكارهن وتحويلها إلى منتجات مميزة وهن في محبسهن، وذلك لرغبة مسؤولي العلامة في إكساب السيدات مهارات جديدة، منحنهن رواتب جيدة وفرصة يساعدن من خلالها عائلاتهن، ومن ثم تجنيب ذويهن وأقاربهن التورط في جرائم مستقبلية.

واستعانت السجينات بخامات طبيعية، نقية ومحلية بنسبة 100 %، وحرصت العلامة على اختيار تلك الخامات التي تتميز بكونها متجددة، قابلة للتحلل وصديقة للبيئة.
وشارك بعرض الجوائز السنوي الذي تقيمه حاضنة الموضة Designers' Nest (التي تدعم وتعرض أعمال أفضل خريجي الموضة من مدارس تصميم الشمال) 10 متسابقين لعرض منتجات ذات مستويات عالية من الأصالة، الإبداع والحرفية وكذلك لاستعراض قدرتهم على التعامل مع جداول الأعمال الاجتماعية والقضايا الملحة.

كما قدَّمت مصممة الأزياء السويدية- الإريترية، سيلام فيساهاي، عرضاً وُصِفَ بـ "القوي" على عديد المستويات، وقد فوجئت هي نفسها بردة الفعل التي لم تكن تتوقعها، حيث أثنى عليها الكثيرون، بعدما كان أول عرض لها في أغسطس 2018.

وجاءت التشكيلة التي قدمها المصمم والخياط الدنماركي، سويرين لي سكميدت، متواكبة مع ما هو معروف عن المصمم من ميل لتقديم صيحات أصلية مميزة ومهارات استثنائية في عالم الحياكة، حيث بدا من الواضح في قطع التشكيلة مدى تركيزه على التفاصيل، الحرفية والتطور في كل ما يخص التشكيلة من تفاصيل. وعلى الرغم من صغر سن سكميدت، لكنه حظي بقدر كبير من اهتمام وسائل الإعلام في الدنمارك وحول العالم، لاسيما مع تزايد النجمات اللاتي بِتنَ يرتدين من تصاميمه.