قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": تعتزم السلطات في مطار هيثرو تعديل العمليات والخطط المعمول بها هناك للمساهمة في الجهود التي يتم بذلها في الوقت الراهن لاحتواء أزمة فيروس كورونا. وأفادت بهذا الصدد صحيفة الدايلي ميل بأن المطار، الذي يعتبر الأكبر في بريطانيا، سيعطي الأولوية بدء من هذا الأسبوع لرحلات البضائع التي تحمل منتجات صيدلانية.

ولفتت الصحيفة إلى أن ما يقرب من نصف الإمدادات الطبية لبريطانيا سيتم شحنها من خلال مطار هيثرو ( الواقع غرب لندن )، وهي الإمدادات التي تشمل الأدوية، اللقاحات وأجهزة التنفس. وتزامن ذلك القرار مع بدء شركات الخدمات اللوجستية بالفعل في استيراد الآلاف من أجهزة اختبار فيروس كورونا تحضراً لزيادة الطلب عليها.

كما استقرت أعداد الركاب بشكل ثابت خلال الأسابيع الأخيرة مع توقف الرحلات التجارية بشكل شبه كامل، وهو ما ساعد مطار هيثرو على زيادة حركة رحلات البضائع بنسبة 53 % مقارنة بالمتوسط الأسبوعي العادي. وتشير آخر الإحصاءات إلى أن العام 2019 شهد نقل ما يزيد عن 12 ألف طن من الإمدادات الطبية كالأدوية، اللقاحات، المطهرات، المحاقن وأجهزة التنفس من خلال مطار هيثرو.

وتتوقع سلطات المطار أن يزداد هذا الرقم بشكل كبير خلال العام الجاري. ونقلت الدايلي ميل بهذا الصدد عن الرئيس التنفيذي لشركة هيثرو، جون هولاند كاي، قوله "لم يسبق أن شهد المجتمع الدولي وقتاً كهذا، حيث يفرض علينا وباء كوفيد-19 أن نعمل يداً بيد، نتكيف مع الوضع ونعتمد تدابير استثنائية لوقف انتشار هذا الفيروس".

وتابع كاي "ونحن مستعدون لتقديم يد العون خلال هذه الأزمة. ونحن عازمون على مواصلة العمل طوال الوقت لخدمة رحلات الركاب التي ستستمر في العمل. وباعتبارنا أكبر مطار في البلاد، فإننا سنزيد بشكل مؤقت عدد رحلات الشحن المخصصة".

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-8166869/Heathrow-Airport-repurposed-vital-medical-supplies-flowing-country.html


مواضيع قد تهمك :