بروكسل: قال مصدر اوروبي الاربعاء ان الاتحاد الاوربي سيطلب من عمالقة شبكة الانترت وخصوصا غوغل وفيسبوك وتويتر مساعدته في محاربة التطرف والجهاديين في المواقع الالكترونية.
&
وقال المتحدث باسم المفوضية الاوروبية ان عشاء سيجمع مساء اليوم في لوكسمبورغ المفوضة الاوروبية المسؤولة عن الشؤون الداخلية سيسيليا مالمستروم ووزراء داخلية دول اوروبية وممثلين عن هذه الشركات.
&
وياتي اللقاء غداة اجتماع لوزراء الداخلية الاوروبيين خصص لمحاربة الجهاديين وتطرف الشبان الاوروبيين الذين يتوجهون الى سوريا والعراق للقتال هناك.
&
وسيبحث المشاركون "التحديات التي يطرحها استخدام الانترنت من قبل الارهابيين والردود المحتملة، كما سيناقشون الادوات والتقنيات التي تسمح بالرد على نشاطات الارهابيين على الانترنت"، وفقا للمتحدث.
&
واضاف ان المجتمعين لن يبحثوا اجراءات محددة انما الطريقة التي يمكن من خلالها للمؤسسات الخاصة والحكومية التعاون في ما بينها.
&
ويستخدم المتطرفون شبكة الانترنت كوسيلة فعالة للدعاية وقد بث تنظيم الدولة الاسلامية في الاونة الاخيرة اشرطة فيديو لعرض عمليات قطع رؤوس رهائن غربيين.
&
وقد اعلن المنسق الاوروبي لمكافحة الارهاب جيل دو كيرشوف &لفرانس برس الشهر الماضي ان اعداد الجهاديين الاوروبيين الذين يقاتلون في سوريا والعراق اصبح "ثلاثة الاف" بعد ان كان صرح في تموز/يوليو ان عددهم الفان.
&