موسكو: تحدث الكرملين الخميس عن لقاء محتمل في ميلانو بين الرئيسين الروسي فلادمير بوتين وبترو بوروشنكو تحت رعاية المستشارة الالمانية انغيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند. واذا تم اللقاء فانه سيعقد خلال قمة الحوار بين آسيا واوروبا المتوقعة في ميلانو في 16 و17 تشرين الاول/اكتوبر بين قادة الاتحاد الاوروبي وبلدان آسيوية عدة.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي الروسية عن مستشار الكرملين للقضايا الدولية يوري اوتشاكوف ان في برنامج القمة "هناك لقاءات عدة متوقعة مع شركائنا الغربيين وستكون القضية الاوكرانية مركزية". واوضح اوتشاكوف "لا نستبعد لقاء مثل الذي جرى في النورماندي"، في اشارة الى لقاء السادس من حزيران/يونيو الذي جمع القادة الفرنسيين والالمان والروس والاوكرانيين على هامش الاحتفالات بالذكرى السبعين لانزال القوات الحليفة في النورماندي.

وكانت تلك الذكرى فرصة آخر لقاء بين الرئيس الروسي ونظرائه الغربيين، في حين اثارت الازمة الاوكرانية اخطر مواجهة بين الغربيين والروس منذ نهاية الحرب الباردة.

ويعود آخر لقاء بين بوتين وبوروشنكو الى نهاية اب/اغسطس عندما عقد الرئيسان حوار ثنائيا على انفراد استغرق ساعتين على هامش القمة الاقليمية في مينسك عاصمة بيلاروسيا.

ولم تؤكد الرئاسة الاوكرانية اللقاء مع الرئيس الروسي في ايطاليا، وقال مصدر من الرئاسة لفرانس برس "اننا ندرس امكانية هذه الزيارة (الى ميلانو) لكن من السابق لاوانه التحدث عن لقاء محتمل" مع بوتين. واضاف، ليس متوقعا اي زيارة للرئيس الاوكراني الى مينسك الجمعة الى حيث يتوجه بوتين للمشاركة في اجتماع قادة مجموعة الدول المستقلة.

&