&&شنت قوات التحالف عدة غارات على مدينة كوباني، فقتلت في إحداها 6 من القوات الكردية، بينما كان الهدف الحقيقي تنظيم "داعش" الذي يخوض المعارك مع الأكراد في المدينة.


بيروت:&قتل 6 عناصر من القوات الكردية التي تدافع عن مدينة كوباني السورية في غارة جوية لقوات التحالف كان من المفترض أن تستهدف مسلحي "داعش"، في أول حادث من نوعه "بنيران صديقة".

ونقلت قناة "سكاي نيوز عربية" عن مصادر خاصة قولها إن المسلحين الذين يتصدون لمقاتلي تنظيم داعش قتلوا عن طريق الخطأ، في ضربة جوية شنتها طائرة تابعة للتحالف على أحد المواقع قرب شارع التل وسط كوباني.
&
ويعد هذا الحادث الأول من نوعه "بنيران صديقة" منذ بدء غارات التحالف على تنظيم داعش الذي يسعى إلى السيطرة على كوباني الكردية المحاذية للحدود التركية، وسط مقاومة عنيفة من المقاتلين الأكراد.
وفي هذا السياق، استهدفت الطائرات مواقع مسلحي الدولة في جنوب كوباني، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات شمال شرقي المدينة، حيث يسعى المقاتلون الأكراد لاستعادة مواقع من المسلحين المتشددين.

مقتل المئات من "داعش"
&
وكان التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة كثف ضرباته الجوية في اليومين الأخيرين قرب كوباني، حيث قالت القوات الكردية إنهم أعطوا الأميركيين إحداثيات لتحديد الأهداف للغارات لوقف تقدم مقاتلي داعش،
وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، الأربعاء، أن الضربات الجوية أسفرت عن مقتل "مئات" المقاتلين من تنظيم داعش في كوباني، إلا أنه حذر في الوقت نفسه من أن المدينة "لا تزال مهددة بالسقوط".
&
واعلنت القيادة الاميركية الوسطى أن المقاتلات الاميركية شنت 18 ضربة جوية، الثلاثاء والاربعاء. وكان التحالف كثف غاراته في الساعات الـ48 الاخيرة على مواقع داعش في كوباني ونجح في وقف تقدم عناصر التنظيم الذين كانوا بلغوا الاثنين وسط المدينة.
لكن المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي حذر من أن "كوباني لا تزال مهددة بالسقوط".
&
ويسيطر التنظيم المتطرف على خمسين في المئة من مدينة عين العرب "كوباني" ويسعى الى عزلها تمامًا.
وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان أن المقاتلين الاكراد في "وحدات حماية الشعب" الذين يدافعون عن المدينة استعادوا الاربعاء موقعين في الشمال قريبين من مقرهم العام، الذي استولى عليه المقاتلون المتطرفون الجمعة.
&
واعربت الامم المتحدة عن خشيتها من "مجزرة" في كوباني، حيث يحاصر مئات المدنيين في حال سقوط هذه المدينة في ايدي الاسلاميين المتطرفين.
والاربعاء، نوقشت استراتيجية التحالف ضد "داعش" خلال مؤتمر عبر الدائرة المغلقة، ضم الرئيس الاميركي باراك اوباما وقادة اوروبيين يتقدمهم البريطاني ديفيد كاميرون والفرنسي فرنسوا هولاند والالمانية انغيلا ميركل.
&
واذ اعرب عن "قلقه الشديد" حيال عين العرب، اكد اوباما الثلاثاء أن استراتيجيته "اثبتت نجاحها" واهدافها بعيدة الامد.
&
10 قتلى في قصف لقوات النظام على حي الوعر بمدينة حمص
&
&إلى ذلك قتل 7 رجال بينهم مقاتل على الأقل، إضافة الى موطنتين وطفلة، فيما سقط عدد آخر من الجرحى، جراء قصف لقوات النظام على مناطق في حي الوعر، كذلك قصفت قوات النظام مناطق في مدينة تلبيسة، ومعلومات أولية عن سقوط عدد من الجرحى.
&
مصرع 7 مقاتلين من "داعش" بينهم تركي وفرنسي بحويجة صكر
&
كما قتل 7 مقاتلين من تنظيم "داعش"، بينهم مقاتل فرنسي الجنسية، وآخر من الجنسية التركية، جراء استهدافهم من قبل قوات النظام بقذائف دبابة في منطقة حويجة صكر على أطراف مدينة دير الزور، في حين أبلغت مصادر موثوقة نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن تنظيم "داعش" فرض حظراً للتجوال في بلدة حطلة وقرية مراط بالريف الشرقي لدير الزور، كما نفذ الطيران الحربي غارتين استهدفتا مقراً لتنظيم "داعش" في قرية الحسينية، بينما استهدفت الأخرى منطقة بالقرب من مقر للتنظيم في بلدة حطلة.
&
مقتل 15 مقاتلاً من الكتائب الإسلامية في أطراف جوبر
وقصفت قوات النظام مناطق في حي تشرين دون معلومات عن خسائر بشرية، كما تعرضت مناطق في أطراف حي القابون لقصف من قبل قوات النظام، فيما تأكد مقتل 15 مقاتلاً من الكتائب الإسلامية خلال الاشتباكات التي دارت مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها على أطراف حي جوبر من جهة الزبلطاني.
&
&
&
&