&
إسلام آباد: علقت جامعة باكستانية مهام ثلاثة اساتذة نهاية الاسبوع بعد ان اقامت طالبات منصة تعرض تقاليد اسرائيلية بمناسبة يوم تحيي فيه الامم المتحدة التنوع الثقافي، ما اثار استنكار طلاب اسلاميين، وفق ما اعلن الاثنين مسؤولون.
&
واقامت طالبات من كلية الادارة في الجامعة الاسلامية الدولية في اسلام اباد منصة السبت مع لافتة كتب عليها "مرحبا في بلاد السلام والازدهار" وعرضوا منتجات اسرائيلية ومونتاج صور لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ولعلم وليهود متشددين وللمسجد الاقصى.
&
لكن طالبات من الفرع المحلي لحزب الجماعة الاسلامية، احد اكبر الاحزاب الاسلامية في باكستان، قمن بتكسير المنصة وترديد شعارات مناهضة لاسرائيل بينما كن يهتفن "الله اكبر".
&
وقالت طالبة لفرانس برس رفضت ذكر اسمها ان "طلابا كانوا امام منصتنا يتناقشون حول الامور الثقافية المعروضة وكل شيء سار على ما يرام الى حين وصول طالبات الجماعة الاسلامية اللواتي اتهمونا بالترويج للصهيونية".
&
واضافت "هاجمت الطالبات منصة اسرائيل وتدمر كل شيء وسارع الجميع الى مغادرة المعرض، كان الامر مخيفا"، وسرعان ما الغت الجامعة المعرض وطلب فرع الجماعة الاسلامية من ادارة الجامعة تعليق الطالبات واساتذتهم.
&
و"دانت" الجامعة في بيان "بشدة" المنصة التي عرضت فيها ثقافة اسرائيل وتقاليدها معلنة تعليق ثلاثة مشرفين على الطالبات بمن فيهم عميد كلية الادارة.
&
واضافت الادارة ان "الجامعة تريد ان تكون الامور واضحة، هذا المعرض لا يندرج في برنامج الدراسة وقد اتخذت عدة قرارات للتنديد بعنف اسرائيل تجاه فلسطين خلال اليوم الاول من هذه الفعالية للامم المتحدة".
&
وقد نددت باكستان البلد الاسلامي الذي يعد 180 مليون نسمة، ولا تربطه باسرائيل علاقات دبلوماسية، بشدة هذا الصيف بالعملية العسكرية الاسرائيلية على قطاع غزة ونظمت الاحزاب الاسلامية مثل الجماعة الاسلامية عدة تظاهرات في مختلف انحاء البلاد تضامنا مع الشعب الفلسطيني.
&

&