&

القدس: اثارت رسالة تعزية وجهها الرئيس الفلسطيني محمود عباس اعتبر فيها الفلسطيني الذي تتهمه اسرائيل بمحاولة اغتيال الحاخام يهودا غليك "شهيدا" والجنود الاسرائيليين "عصابات القتل والارهاب" غضب القادة الاسرائيليين.
&
وكان عباس وجه الاحد رسالة تعزية الى اسرة معتز حجازي (32 عاما) بعد مقتله الخميس برصاص الشرطة الاسرائيلية التي قالت انه منفذ محاولة اغتيال غليك.
&
ويهودا غليك الذي تعرض لاطلاق نار مساء الاربعاء في القدس من ابرز قادة اليمين القومي المتطرف يقود حركة تطالب بالسماح لليهود بالصلاة في باحة المسجد الاقصى، وهو احدى اكثر الشخصيات كرها لدى الفلسطينيين.
&
واعرب عباس في رسالة التعزية التي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها عن "سخطه واستنكاره للجريمة البشعة التي تعرض لها الشهيد معتز حجازي والذي قتل فجر الخميس الماضي على يد عصابات القتل والإرهاب في جيش الاحتلال الإسرائيلي البغيض".
&
واعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في بيان نشر مساء الاحد " في الوقت الذي نحاول فيه تهدئة الاوضاع، يرسل عباس تعازيه في مقتل شخص حاول تنفيذ عملية قتل مقيتة".
&
وتتهم الشرطة الاسرائيلية حجازي بانه اطلق النار بينما كان على دراجة نارية على غليك مما ادى الى اصابته بجروح خطيرة مساء الاربعاء في القدس الغربية.
&
من جهته، اعتبر وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ان رسالة التعزية تشير الى ان عباس "شريك للارهاب والارهابيين والقتلة".
&
وصرحت وزيرة العدل تسيبي ليفني للاذاعة العامة ان عباس "يلعب بالنار" وانه "من غير الممكن ان يجوب العالم وهو يقول انه يندد بالعنف وان يرسل من جهة اخرى رسائل تشجع عليه".
&