في تسجيل صوتي بث الخميس، قال زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي إن قوات التحالف ستضطر في نهاية المطاف إلى النزول إلى الأرض من أجل قتال تنظيمه.
&
بغداد:&بث تنظيم "داعش" المتطرف الخميس تسجيلا صوتيا قال انه لزعيمه ابو بكر البغدادي، بعد ايام من الغموض حول مصيره اثر تنفيذ التحالف الدولي ضربات جوية استهدفت قادة للتنظيم في شمال العراق.
&
ولم يأت التسجيل ومدته 17 دقيقة، على ذكر الغارات التي اعلنت واشنطن ان طائرات التحالف نفذتها مساء الجمعة قرب مدينة الموصل. الا ان البغدادي ذكر في التسجيل احداثا وقعت في الايام الماضية، منها اعلان عدد من المجموعات الجهادية بيعتها للتنظيم.
&
واكد البغدادي ان الضربات الجوية للتحالف ضد "الدولة الاسلامية" في سوريا والعراق، لن توقف "زحف" تنظيمه، ومعتبرا ان خطة التحالف "فاشلة"، وان دوله ستجد نفسها مضطرة "للنزول الى الارض" لقتاله.
&
وقال البغدادي في التسجيل الذي حمل عنوان "ولو كره الكافرون"، "اطمئنوا ايها المسلمون، فان دولتكم بخير وبأحسن حال. لن يتوقف زحفها وستظل تمتد باذن الله، ولو كره الكافرون".
&
والتسجيل هو الاول للبغدادي منذ ظهوره في شريط مصور اوائل تموز/يوليو الماضي، بعد ايام من اعلان التنظيم اقامة "الخلافة الاسلامية" وتنصيب البغدادي "خليفة".&
&
وفي حين بدا ان الصوت في التسجيل الصوتي مشابه لذلك الذي يسمع في الشريط المصور، لا يمكن التأكد من صدقية التسجيل من مصادر مستقلة.
&
وكان الجيش الاميركي اعلن السبت ان مقاتلات التحالف شنت الجمعة ضربات جوية استهدفت قادة في التنظيم قرب الموصل، كبرى مدن شمال العراق واولى المناطق التي سقطت امام الهجوم الكاسح الذي شنه في حزيران/يونيو. وقالت واشنطن انها غير قادرة على تأكيد ما اذا كان البغدادي ضمن هؤلاء، مرجحة ان يكون قادة من "الصف الثاني" اصيبوا.
&
وقال البغدادي في التسجيل الصوتي "ضربات الصليبيين الجوية وقصفهم المستمر ليل نهار على مواقع الدولة الاسلامية لم يوقف زحفها، ولن يفت من عزمها (...) وسيستمر زحف المجاهدين حتى يصلوا روما باذن الله".
&
واكد ان "جنود الدولة الاسلامية (...) لن يتركوا القتال ابدا، حتى ولو بقي منهم جندي واحد".
&
اضاف ان مسؤولي التحالف "خرجوا بخطة فاشلة تتجلى بقصف مواقع الدولة الاسلامية (...) وعما قريب سيضطر اليهود والصليبيون للنزول الى الارض وارسال قواتهم البرية الى حتفها ودمارها".
&
واعتبر ان ذلك "بدأ بالفعل" اثر اعلان الرئيس الاميركي باراك اوباما السبت عزم بلاده على ارسال حتى 1500 جندي اضافي الى العراق لتدريب القوات العراقية والكردية على قتال التنظيم.
.