كراتشي: اعتقلت الشرطة الباكستانية خمسة اشخاص يشتبه بانتمائهم الى الفرع الجديد لتنظيم القاعدة في جنوب اسيا في مدينة كراتشي (جنوب)، كما اكدت مصادر امنية الجمعة.
&
وفي ايلول/سبتمبر اعلن ايمن الظواهري خليفة اسامة بن لادن على راس التنظيم، انشاء فرع خاص لنشر "الجهاد" في جنوب اسيا (الهند وبنغلادش وغيرهما) في حين يهدد تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مساحات واسعة من اراضي العراق وسوريا، بمضاعفة شبكته الجهادية في الشرق الاوسط.
&
وخلال غارات في كراتشي، المدينة التي تعد قرابة 20 مليون نسمة على بحر العرب، اودعت الشرطة الباكستانية السجن "خمسة ارهابيين" من تنظيم القاعدة، بينهم الزعيم المحلي لفرع جنوب اسيا، بحسب مصادر امنية رفضت الكشف عن هويتها.
&
وقال احد هذه المصادر لوكالة فرانس برس ان "شهيد عصمت زعيم قسم كراتشي في تنظيم القاعدة في جنوب اسيا بين الاشخاص المحبوسين".
&
والرجال الخمسة الموقوفون متورطون في عدد من "الاعمال الارهابية"، كما اعلن مسؤولون. وبعيد تشكيله، تبنى الفرع الاسيوي لتنظيم القاعدة الهجوم الدامي ضد ورشة بحرية في كراتشي، مؤكدا ان ضباطا سابقين في البحرية الباكستانية شاركوا فيه.
&
والجيش الباكستاني الذي يشن منذ حزيران/يونيو هجوما واسعا ضد معاقل الجهاديين في المناطق القبلية القريبة من الحدود الافغانية، اكد الاسبوع الماضي انه قتل عدنان الشكر جمعة قائد العمليات الخارجية للقاعدة والمطلوب من الولايات المتحدة بسبب مشروع اعتداء ضد مترو الانفاق في نيويورك في 2009.