ألقت السلطات السعودية القبض على أحد المتورطين في حادث إطلاق النار على سيارة تابعة للسفارة الألمانية في الرياض في شهر مارس الماضي، وقالت إنه أصيب خلال مطاردته بعدما أطلق النار من سلاح كان بحوزته.

الرياض: أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن قوات الأمن ألقت القبض على أحد المتورّطين في جرائم إطلاق النار، وتهديد سلامة المواطنين في بلدة العوامية شرق المملكة، مؤكدة أنه أصيب أثناء مطاردته، حيث قاوم رجال الأمن باستخدام سلاح ناري كان بحوزته.

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية: تمكنت قوات الأمن مساء أمس الخميس، في بلدة العوامية، من رصد ومتابعة المطلوب للجهات الأمنية سالم بن عبد الله بن حسين أبو عبد الله، أحد المتورّطين في عددٍ من جرائم إطلاق النار، والسطو المسلح، وتهديد سلامة المواطنين في بلدة العوامية، ومن ذلك استهدافه سيارة دبلوماسية تابعة للسفارة الألمانية.

وأضاف: حاول المذكور الفِرار ومقاومة رجال الأمن باستخدام سلاحٍ ناري كان بحوزته، فتم التعامل معه بما يقتضيه الموقف، وأُلقي القبض عليه بعد إصابته؛ حيث نُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، كما أُلقي القبض على شخصيْن آخريْن كانا بمعيته.
&
وأكد المتحدث الأمني أن قوات الأمن لن تتهاون في متابعة المطلوبين وضبطهم ووقاية المجتمع من شرورهم، وفي الوقت ذاته تدعو كل مَن وضع نفسه في محل شبهةٍ إلى المبادرة بتسليم نفسه لأقرب جهةٍ أمنيةٍ لاستيضاح حقيقة موقفه.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أدرجت اسم سالم ضمن القائمة المطلوبة الـ23 المعلنة قبل ثلاثة أعوام، ودعته فور إعلانها القبض على عدد من المتورطين في حرق السيارة الألمانية في شهر مارس الماضي إلى تسليم نفسه للجهات الأمنية.

واعتقلت السلطات السعودية عقب استهداف سيارة تابعة للسفارة الألمانية شخصين ثبت تورّطهم في الحادث، وتمكّنت اليوم من الوصول إلى الثالث، والذي أدرج اسمه منذ ثلاث سنوات في قائمة المطلوبين.